سعوديون ينتقدون اعتقال العقيل: ليس مجرما

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 05:11 ص

استنكر ناشطون سعوديون اعتقال الصحفي في جريدة "الوطن" السعودية "عبدالله العقيل"، قبل 10 أيام، لانتقاده سياسات رئيس الهيئة العامة للرياضية السعودية "تركي آل الشيخ".

كتب "العقيل" مغردا قبيل اعتقاله: "انتقدت وضع الرياضة في السعودية بتغريدة تهكمية، وأوقفت بعدها عن الكتابة 6 أشهر لأن معاليه ما عجبه النقد!"، في إشارة إلى "آل الشيخ".

وبتغريدة ثانية، انتقد الصحفي السعودي تصوير البعض للمملكة كأنها بلد لا مكان للانتقاد فيه، وكتب "يا أخي بعض الناس يهولون الأمور!!.. ويذكروني بالخاص إني أب وعندي أطفال صغار!!.. يحاولون يصورون لنا إننا مثل بعض الجمهوريات أو مثل بعض الدول الخليجية اللي تغيب شمسك لاتفه سبب! سلامات! ترانا متعودين على النقد!!".

وقال أيضاً: "خلونا من الخرابيط والحكي الفاضي شخص مثل سعود القحطاني المتهم في قضية مقتل (الصحفي جمال) خاشقجي، وبصلاحياته المطلقة أساء للملك ولولي العهد وللشعب كله!! يجب أن يحاسب هو ومن كان على شاكلته".

وحذفت هذه التغريدات لاحقا، بمجرد اعتقال "العقيل".

وتحت وسم "العقيل ليس مجرما"، دعا حساب "معتقلي الرأي"، المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، الناشطين للتفاعل والمطالبة بالإفراج الفوري عن "العقيل"، الذي اعتقل تعسفياً قبل نحو 10 أيام، لافتين إلى أن انتقاد رئيس هيئة الرياضة "تركي آل الشيخ"، ليس جريمة تستوجب الاعتقال.

وينضم "العقيل" باعتقاله للمئات من الأكاديميين والحقوقيين والدعاة، الذين تعتقلهم السلطات السعودية منذ أشهر، دون جريمة ارتكبوها، حسب ما قالت منظمات حقوقية دولية.

  كلمات مفتاحية

عبدالله العقيل اعتقال تركي آل الشيخ صحفي سعودي السعودية