برشلونة وأتلتيكو ودورتموند يلحقون بركب المتأهلين لربع نهائي الأبطال

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 10:11 ص

ضمن فريق برشلونة الإسباني تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا متصدرا للمجموعة الثانية، بعد فوزه على أيندهوفن بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

أحرز هدفا برشلونة كل من "ليونيل ميسي" في الدقيقة 51، ثم "جيرارد بيكيه" في الدقيقة 70، فيما سجل "لوك دي يونج" هدف أيندهوفن الوحيد في الدقيقة 83.

وحافظ البلوغرانا على صدارة المجموعة بوصوله للنقطة 13، كما يحافظ أيندهوفن على المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وأنعش توتنهام آماله في التأهل إلى ثمن نهائي، بفوزه على ضيفه إنتر ميلان 1-0، من منافسات المجموعة الثانية.    

وسجل "كريستيان إريكسن" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80، ليرفع رصيد توتنهام إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة عن إنتر ميلان الذي فاز على ملعبه 2-1، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

وفي المجموعة الثالثة، حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً ثميناً على ضيفه ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 2-1.

أحرز أهداف سان جيرمان كل من "بيرنات" و"نيمار" عند الدقيقتين 13 و37، فيما جاء هدف ليفربول عن طريق "ميلنر" من ركلة جزاء.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وضمن المجموعة نفسها، حقق نابولي فوزًا سهلاً على ضيفه النجم الأحمر، بنتيجة 3-1.

سجل "مارك هامسيك" هدف نابولي الأول بالدقيقة 11، وأضاف "درايس ميرتينز" هدفين في الدقائق 33 و52، بينما سجل "ألفاردو بن نابوهان" هدف النجم الأحمر بالدقيقة 57.

وارتفع رصيد نابولي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، والنجم الأحمر بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط، ويتأجل حسم المتأهلين للجولة الأخيرة.

وحجز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بطاقة التأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين 2-0 على ضيفه موناكو الفرنسي، في الجولة الـ5 من المجموعة الأولى.

وجاء الهدف الأول لأتلتيكو، عبر النيران الصديقة، بعدما سجل "بنوا بدياشيلي" لاعب موناكو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية، فيما أضاف النجم الفرنسي "أنطوان جريزمان" الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وأضاع موناكو فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 83، بعدما أهدر نجمه الكولومبي "رادميل فالكاو" ضربة جزاء، تسبب فيها "ستيفان سافيتش" مدافع أتلتيكو، وتلقى على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع أتلتيكو رصيده لـ12 نقطة في صدارة بالمجموعة الأولى، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الألماني، الذي تعادل كلوب بروج البلجيكي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في المقابل، تجمد رصيد موناكو عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويودع رسميا المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وانضم شالكه الألماني إلى ركب المتأهلين إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، رفقة بورتو البرتغالي، عن المجموعة الرابعة.

ومنح لوكوموتيف موسكو الروسي بطاقة التأهل لشالكه، بعدما تغلب على غالطة سراي التركي 2-0، في الوقت الذي فاز فيه بورتو على شالكة 3-1.

وتوقف جالطة سراي عند 4 نقاط، ليواصل البقاء في المركز الثالث، لتتبخر آماله في التأهل، بينما تذيل لوكوموتيف الترتيب برصيد 3 نقاط.

فيما رفع بورتو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، وتجمد رصيد شالكة عند 8 نقاط في المركز الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نابولي دورتموند سان جيرمان ليفربول برشلونة