شارع السفارة السعودية بواشنطن في طريقه لحمل اسم خاشقجي

الخميس 29 نوفمبر 2018 05:11 ص

قال موقع "ABC 7 News – WJLA" الأمريكي إن شارع السفارة السعودية بالعاصمة واشنطن، في طريقه لتغيير اسمه، ليحمل اسم الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي قتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول فى 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الموقع إنه بالتزامن مع تلقي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إحاطة سرية عن اغتيال "خاشقجي"، والمساعي التي يبذلها أعضاء من الحزبين بضروة معاقبة السعودية، قامت مجموعة من قادة الأحياء في العاصمة واشنطن بالإدلاء بدلوها في القضية باتخاذ موقف متضامن مع "خاشقجي" الكاتب السابق بـ"واشنطن بوست".

وذكر الموقع أن قادة الأحياء اتخذوا إجراءات في هذا الصدد، وصوتوا لإعادة تسمية جزء من شارع نيو هامبشاير، في فوجي بوتوم، المقابلة للسفارة السعودية، باسم "خاشقجي" الذي كان يقيم فى الولايات المتحدة قبل مقتله وتقطيع جسده وإتلاف جثته على يد مسؤولين سعوديين مقربين من ولي العهد السعودي.

ومن المنتظر أن تتم تسمية الشارع "طريق جمال خاشقجي" أو " Jamal Khashoggi Way"، ويحتاج التصويت إلى موافقة من مجلس مقاطعة واشنطن لكي يتم تنفيذه بشكل رسمي.

 

 

وفي وقت سابق الشهر الماضي، علق ناشطون حقوقيون في لندن، لافتة تحمل اسم "شارع خاشقجي"، على الشارع الذي تقع فيه سفارة السعودية في لندن، في خطوة رمزية من أجل إبقاء قضية "خاشقجي" حية في ذاكرة البريطانيين وكل من يزور المنطقة من سيّاح، ومن أجل المطالبة بالعدالة له وجلب المتورطين في هذه القضية التي وصفوها بالوحشية إلى العدالة.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة السفارة السعودية في واشنطن جمال خاشقجي

طريق خاشقجي.. إعادة تسمية شارع القنصلية السعودية في لوس أنجلوس