بيل وهيلاري كلينتون يتهمان ترامب بالتغطية على مقتل خاشقجي

الخميس 29 نوفمبر 2018 06:11 ص

اتهم الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" وزوجته وزيرة الخارجية السابقة "هيلاري" الرئيس "دونالد ترامب" بأنه مشارك في عملية التغطية على مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن "بيل" و"هيلاري كلينتون" قولهما إن للأمريكيين رئيسا هو جزء من التغطية على ما حدث في القنصلية السعودية بإسطنبول، وإن الرئيس ومقربين منه لهم مصالح تجارية شخصية.

وقالت "هيلاري كلينتون" إن تردد "ترامب" في مواجهة السعودية في قضية "خاشقجي" يتعلق بصلاته الشخصية مع المملكة وليس بصفقات الولايات المتحدة التجارية، مضيفة أن هناك مصالح تجارية تربط عائلة الرئيس "ترامب" وعائلة صهره "غاريد كوشنر" مع السعودية.

وسبق أن شكك "ترامب" مجددا في تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" الذي توصل إلى أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" هو من أمر باغتيال "خاشقجي".

وقال "ترامب" في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست": إن "سي آي إيه لم تجزم في تقريرها بأن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي"، مشيرا إلى أن "بن سلمان" ربما يكون قد فعل ذلك وربما لم يفعله.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية قد كشفت مؤخرا أن البيت الأبيض منع مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) "جينا هاسبل" أو أي مسؤول في الوكالة، من تقديم إحاطة إلى مجلس الشيوخ بشأن مقتل "خاشقجي".

هذا، وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق "كلينتون" وزوجته، في إطار جولة حوارية بدأ بها الزوجان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا جمال خاشقجي محمد بن سلمان دونالد ترامب بيل كلينتون هيلاري كلينتون

حملة سعودية تزعم نشر تسريبات بريد هيلاري كلينتون: سعود الفيصل أغلق الهاتف بوجهها

هيلاري كلينتون تروج لفيلم وثائقي عن تورط بن سلمان في قتل خاشقجي