فريق يتهرب من مواجهة خصمه بإعلان وفاة لاعب حي

الخميس 29 نوفمبر 2018 09:11 ص

في واقعة طريفة ومؤسفة في نفس الوقت، أعلن نادي باليبراك الأيرلندي وفاة لاعبه الإسباني "فرناندو نونو لافوينتي"، رغم أنه حي يرزق.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن نادي باليبراك نشر بيانا رسمياً أكد فيه وفاة "لافوينتي" في حادث سير، وطالب رابطة الدوري بتأجيل مباراته ضد آركلو تاون، السبت، ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة.

ومن جانبها وافقت الرابطة وقررت إقامة دقيقة صمت حدادا على اللاعب في مباريات نهاية الجولة، وقامت أندية بنشر صور للاعبيها وهم يقفون احتراما لزميلهم الراحل، كما ارتدى اللاعبون شارات سوداء.

ولكن سرعان ما بدأت رابطة الدوري تشكك في صحة الرواية بعدما استفسرت عن موعد الصلاة ومراسم دفن اللاعب، ليتم إبلاغها بأن جثمانه قد أعيد إلى بلاده.

وقال رئيس الرابطة، "ديفيد موران": "تلقينا اتصالاً من النادي أفاد فيه بوفاة لاعبه ويطلب تأجيل المباراة، ولكن بدأت الأمور مشبوهة عندما سألنا يوم الإثنين أسرة اللاعب بنية الاستفسار عن تقديم أي مساعدة، لكن تم إبلاغنا بأن الجثمان أعيد لإسبانيا يوم السبت".

وأضاف: "كان ذلك بمثابة جرس إنذار بالنسبة إلينا، كيف لشخص توفي في وقت مبكر الجمعة، أن يعاد إلى إسبانيا يوم السبت؟!".

وتابع: "تفقدنا المستشفيات، تفقدنا كل مكان، لم يعثر أحد على هذا الشاب، ليتبين أنه على قيد الحياة فيما بعد".

ومن جانبه، تدارك النادي الأيرلندي الخطأ الذي وقع به حين اكتشف أن اللاعب حي يرزق ولم يمت، وأصدر بيانا يشرح ما جرى، وتحدث النادي عن وقوع خطأ جسيم في التقدير تمثل برسالة بعث بها أحد الأعضاء البارزين في الإدارة إلى رابطة الدوري.

وأضاف البيان: "هذا الخطأ الكبير وغير المقبول قام به شخص يعاني من مشكلات شخصية حادة لم يكن أي من أعضاء النادي مطلعاً عليها". 

وتابع: "في هذه المرحلة، لا يسعنا سوى تقديم اعتذاراتنا الصادقة إلى رابطة الدوري، ومنافسنا آركلو وكل الأندية والمعنيين بكرة القدم الذين بعثوا إلينا برسائل الدعم".

وتحدث "لافوينتي" عن الواقعة، قائلاً: "بالأمس وصلت إلى منزلي بعد الانتهاء من عملي وكنت ألعب البلاي ستيشن، لكن فجأة تلقيت مكالمة وقيل لي إنني أصبحت مشهورا وأدركت أنهم يتحدثون عن موتي، لكنني أجد هذه الحكاية مضحكة بعض الشيء لأنه لم يكن أحد من حولي خائفاً، بل إن زوجتي كانت تعرف ذلك وأبلغت أمي حتى تعرف بالقصة".

ومن المقرر أن تتخذ رابطة الدوري الأيرلندي الدرجة الثالثة، الخميس، عدة إجراءات بحق النادي، لاسيما في ظل شكوك بأن مسؤولي الأخير تذرعوا بالوفاة المختلقة لرغبتهم في إرجاء المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باليبراك الدوري الأيرلندي لافوينتي