بوكا جونيورز يكشف عن شرطه الوحيد لمواجهة ريفر بليت

الخميس 29 نوفمبر 2018 09:11 ص

كشف رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، "دانيل أنخيليسي"، عن شرطه الوحيد للموافقة على مواجهة مواطنه نادي ريفر بليت، في إياب نهائي كأس ليبيرتادوريس.

وكان من المقرر إقامة المباراة، في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قبل أن يتم تأجيلها 24 ساعة ثم إلى 8 أو 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بسبب هجوم جماهير ريفر بليت على حافلة بوكا جونيورز؛ ما أدى إلى إصابة عدد من لاعبي الأخير.

وأكد "أنخيليسي" أن ناديه لن يخوض نهائي كأس ليبيرتادوريس قبل أن يصدر قرار من محكمة الانضباط التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية للعبة، فيما يخص العقوبات المفترض توقيعها على ريفر بليت.

وقال "أنخيليسي" لصحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية: "ليس هناك ما يدعوني إلى عدم الثقة في محكمة الانضباط التابعة لكونميبول".

وأضاف: "من واجبي أن أدافع عن مصالح النادي، لسنا مستعدين لخوض نهائي جديد، لا أتقبل مسألة قيامهم بتحديد تاريخ جديد للمباراة".

واختتم: "أنا رئيس النادي ولست مالكه، أنا مضطر لأن أقدم طلبًا بأحقية النادي في الفوز باللقب، أتمنى أن تتصرف المحكمة بنوع من الاستقلال".

كان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أعلن عزمه إقامة المباراة بين البوكا والريفر، خارج الأرجنتين، يوم 8 أو 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة بوكا جونيورز تقدمت بطلب رسمي إلى اتحاد أمريكا الجنوبية باعتباره فائز باللقب دون خوض مباراة الإياب، مستندة في ذلك على واقعة استبعاده من البطولة عام 2015 بسبب شغب جماهيره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين بوكا جونيورز ريفر بليت ليبرتادوريس