بعد إقراره بالذنب.. ترامب يتهم محاميه السابق بالكذب

الخميس 29 نوفمبر 2018 06:11 ص

اتهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" محاميه السابق "مايكل كوهين" بـ"الكذب"، بعد إقرار الأخير أمام المحكمة، الخميس، بـ"الذنب"، بهدف تخفيف عقوبته.

وقال "ترامب"، في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، إن محاميه السابق "مايكل كوهين"، "شخص ضعيف"، وإنه كذب للحصول على حكم مخفف بعد اعترافه بأنه ضلل الكونغرس بشأن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وفي وقت مبكر من الخميس، اعترف "كوهين" بأنه مذنب، وذلك بسبب التصريح الكاذب الذي أدلى به للكونغرس حول التحقيق الخاص بروسيا.

وفي أواخر يوليو/تموز الماضي، قال "كوهين"، إن "ترامب كان على علم مسبق باجتماع عقد في يونيو/حزيران 2016، في برج ترامب، والذي عرضت خلاله مجموعة من الروس تقديم معلومات تضر بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون".

وفي وقت سابق، أقرت الإدارة الأمريكية، بتدخل روسيا، في الانتخابات الرئاسية، لكنها نفت تواطؤ حملة "ترامب" في هذا التدخل.

وتصر أجهزة الاستخبارات الأمريكية، على موقفها، بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية 2016، رغم نفي الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ذلك، لنظيره الأمريكي "دونالد ترامب"، الأسبوع الماضي.

وقَبِل "ترامب" على ما يبدو، نفي "بوتين"، خلال مؤتمر صحفي بعد قمتهما الأخيرة في هلسنكي، ما أثار غضبا في واشنطن.

وتراجع "ترامب" عن تصريحاته، قائلا إنه "يقبل باستخلاصات أجهزة الاستخبارات الأمريكية، التي أكدت حدوث تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية".

وأمام الضغوط الأمريكية، حمل "ترامب"، نظيره "بوتين" شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة عام 2016، وقال: "مثلما أعتبر نفسي مسؤولا عما يحدث في هذه الدولة فبالتأكيد واستنادا إلى صفة رئيس الدولة يتعين تحميله المسؤولية".

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة دونالد ترامب مايكل كوهين التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية