الكاف يحسم استضافة الكاميرون لكأس أفريقيا خلال ساعات

الجمعة 30 نوفمبر 2018 12:11 م

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موعد حسم تنظيم الكاميرون لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمه، في ظل الجدل المثار حول عدم جاهزيتها لتنظيم هذا العرس الكروي القاري.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، قد سجلت خلال اجتماعها، في 29 سبتمبر/أيلول الماضي، بمصر، وجود تأخر كبير على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي ستجتمع، الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في العاصمة الغانية، على هامش كأس الأمم الأفريقية للسيدات، لحسم الأمر.

وأوضحت أنه سيتم عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع، حيث قام مفتشو الاتحاد الأفريقي مؤخرًا، بزيارة تفتيشية أمنية، للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.

وبعد اجتماع المسؤولين سيتم اتخاذ قرارات أخرى حول الإبقاء على إقامة البطولة من عدمها في الكاميرون، دون أن يحدد بالضبط متى سيتم إعلان القرار.

وأضافت أنه في حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الاتحاد الأفريقي فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبًا.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب هي الأقرب والأكثر جاهزية لاحتضان هذه البطولة الكبيرة.

  كلمات مفتاحية

المغرب الكاميرون أفريقا 2019 الكاف