الديمقراطيون سيحاربون من أجل حماية تحقيقات مولر

الجمعة 30 نوفمبر 2018 12:11 م

قالت زعيمة الديمقراطيين في ​مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، إن حزبها سيحارب من أحل توفير الحماية للمحقق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية ​"روبرت مولر".

وأوضحت "بيلوسي"، في بيان، إن الديمقراطيين سيحاولون فرض الحماية على "مولر"، عبر مشروع قانون جديد، وذلك في حال إذا لم يسمح لمجلس النواب بالتصويت على مشروع قانون قائم بذاته يحميه من التدخل السياسي المحتمل.

وأضافت: "يجب على الكونغرس إقرار تشريع للمحافظة على استجواب المحامي الخاص"، لافتا إلى أنه "إذا رفض رئيس مجلس النواب (بول ريان) قبول مشروع القانون هذا، فإن أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين سيقاتلون لإدراج لغة لحماية التحقيق في مشروع قانون الإنفاق المرتقب".

والإثنين الماضي، أطلق الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، هجوما استباقيا ضد تقرير "مولر"، وذلك بعد يوم من قول أحد أبرز نقاد "مولر"، إنه يتوقع أن يكون استنتاج التحقيق "مدمرا سياسيا للرئيس".

ويحقق "مولر" في تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وما إذا كانت حملة "ترامب" قد تواطأت مع موسكو.

وخلال عام ونصف، أدت تحقيقات "مولر"، إلى توجيه التهمة إلى 30 شخصا أو كيانا أمريكيا وروسيا، خصوصا بعض المستشارين السابقين لـ"ترامب"، وذلك بعدما خلصت وكالات المخابرات الأمريكية، إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات، في محاولة لترجيح كفة المرشح الجمهوري على منافسته الديمقراطية "هيلاري كلينتون".

وسبق أن انتقد "ترامب" تحقيقات "مولر"، في أكثر من مناسبة ووصفها بأنها عملية "صيد للأشباح".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مولر «الديمقراطيون» تحقيق التدخل الروسي أمريكا ترامب الكونغرس