إذاعة إسبانية تعلن فوز مودريتش بالكرة الذهبية في 2018

الجمعة 30 نوفمبر 2018 12:11 م

كشفت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، أن نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، "لوكا مودريتش"، هو الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" المقدمة سنوياً من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، كأفضل لاعب كرة قدم في العالم عن عام 2018.

وكان مدير تحرير مجلة "فرانس فوتبول"، "باسكال فيري"، أعلن في وقت سابق أنه أبلغ الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018، وذلك من خلال اتصال هاتفي، دون الكشف عن هويته.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية، أن "مودريتش" سيتسلم الجائزة خلال الحفل الذي سيقام بمقر المجلة في العاصمة الفرنسية باريس، مساء الإثنين المقبل.

وأشارت إلى أن القائمة النهائية للجائزة الفردية المرموقة، ستضم نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال "كريستيانو رونالدو"، ومهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، "أنطوان غريزمان"، فضلاً عن "مودريتش".

وكان نجم خط وسط ريال مدريد قد توج هذا العام بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، المقدمة من الاتحاد القاري للعبة "يويفا"، إضافة إلى جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على حساب "رونالدو" والمصري "محمد صلاح".

وخلال عام 2018، سطع نجم "مودريتش" في التتويج مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما قاد منتخب بلاده كرواتيا لتحقيق أفضل إنجاز كروي في تاريخها، وهو احتلال المركز الثاني بكأس العالم في روسيا. 

تجدر الإشارة إلى أن مجلة "فرانس فوتبول" استحدثت جائزتين هذا العام، ستقدمهما لأول مرة بجانب "الكرة الذهبية"، الجائزة الأولى لأفضل لاعبة، والثانية لأفضل لاعب تحت 21 سنة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مودريتش ريال مدريد يويفا الفيفا رونالدو صلاح