نائب أردني للإمارات: هل الجاسوس البريطاني أرقى من النجار؟!

الجمعة 30 نوفمبر 2018 07:11 ص

شن النائب الأردني "طارق خوري"، هجوما حادا على دولة الإمارات، بعد الإفراج عن الأكاديمي البريطاني "ماثيو هيدجز" المتهم بالتجسس. 

وانتقد "خوري" إصرار أبوظبي على استمرار اعتقال الصحفي الأردني "تيسير النجار"، في الوقت الذي أصدرت فيه عفوا رئاسيا عن "هيدجز" قبل أيام. 

وقال "خوري" في تغريدة عبر "تويتر": "دولة رئيس الوزراء معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين (أيمن الصفدي)، هل يقف خلف الجاسوس البريطاني ماثيو هيدجز رجال يقيمون وزن للإنسان البريطاني لِحَمل دولة الإمارات العربية لإصدار عفو، ونحن نعجز عن إقناع الدولة الشقيقة بإخلاء سبيل الصحفي تيسير النجار".

وأضاف متسائلا: "أم أن دم الجاسوس أرقى من دم ابننا الصحفي؟". 

 

واعتقل "النجار" من قبل السلطات الإماراتية في 13 ديسمبر/كانون الأول 2015، ونال حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات، وغرامة 500 ألف درهم إماراتي، بعد إدانته بتهمة إهانة رموز الدولة.

وكان "النجار" قد نشر تدوينته التي أدت به إلى السجن بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وتحديداً يوم 14 يوليو/تموز 2014، حيث كتب فيها: "رسالة إلى بعض الصحفيين والكتاب الذين لا تعجبهم المقاومة في غزة: لا يوجد حقان أبداً في قضية واحدة، إنما هو حق واحد، وهو المقاومة الغزية، وما عداها فهو باطل كإسرائيل والإمارات والسيسي (الرئيس المصري) وغيرها من الأنظمة التي لم تعد تخجل حتى من الخجل نفسه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تيسير النجار ماثيو هيدجز الإمارات الأردن طارق خوري