نجم آياكس الهولندي يختار اللعب مع المغرب بسبب القرآن

الجمعة 30 نوفمبر 2018 09:11 ص

كشف نجم نادي آياكس أمستردام الهولندي، "نصير مزراوي"، أن سبب تفضيله تمثيل المنتخب المغربي عن ارتداء قميص منتخب الطاحونة البرتقالية، هو الأجواء الجميلة التي يعيشها مع أسود الأطلس.

و"مزراوي" صاحب الـ21 عاماً، لوالد مغربي وأم هولندية، لذا يجمع بين الجنسيتين، وقد ولد في مدينة لايدردورب في هولندا.

وأوضح "مزراوي" لموقع "فولكسكرانت" أن الأدعية وقراءة القرآن الكريم التي يحرص عليها لاعبو منتخب المغربي قبل كل مباراة هي السبب الذي جذبه لارتداء قميص بلده الأصلي.

وأضاف إن مواجهات آياكس أمام الأندية الأوروبية لا توجد فيها هذه الأجواء المبهجة التي يشعر بها نتيجة تبركه مع زملائه بقراءة كلام الله في القرآن الكريم.

وعن الاستعدادات النفسية لخوض المباريات مع أسود الأطلس، قال: "نقوم بقراءة القرآن والأدعية في غرفة تغيير الملابس باللغة العربية، وهي مختلفة عن اللهجة المغربية، ولكن أفهم الآيات والأدعية فقد تعلمت ذلك في السابق أثناء ذهابي إلى المساجد هنا".

ولعب "المزراوي" لمنتخب هولندا أقل من 20 سنة، قبل أن يتم اختياره من قبل مدرب أسود الأطلس، الفرنسي "هيرفي رينارد" للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وتم تصعيد "المزراوي" إلى الفريق الأول بنادي آياكس، مارس/آذار الماضي، وشارك في 31 مباراة، وأحرز هدفين وقدم لزملائه 3 تمريرات حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نصير مزراوي أياكس المغرب