تعزيز أمن سفارة السعودية بالأرجنتين.. مقر إقامة بن سلمان

الجمعة 30 نوفمبر 2018 01:11 ص

شددت السفارة السعودية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس إجراءاتها الأمنية، الجمعة، لضمان أمن ولي عهد المملكة "محمد بن سلمان"، الذي يقيم بها خلال فترة مشاركته بقمة مجموعة العشرين.

وعلى غير المعتاد، أقام "بن سلمان" في مقر سفارة بلاده بالأرجنتين، وليس في فندق أو مقر إقامة خارجي كما جرت العادة في أحوال مشابهة؛ وهو ما أرجعه مراقبون إلى عدم شعور ولي العهد بالأمان على حياته. 

ونشر موقع "Infobae" الإخباري صورا للإجراءات الأمنية الاستثنائية حول السفارة السعودية في بيونس آيرس، مشيرا إلى أن هكذا تشديدات تعود إلى التوتر والانتقادات التي تعرض لها "بن سلمان" على خلفية اتهامه بإعطاء أمر باغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها السفارة، وضع رافعة حمراء بجانب مقرها، وإلصاق طبقات خضراء مضادة للرصاص ومانعة للرؤية على نوافذ المبنى.

كما تضمنت الإجراءات تعزيز أعداد عناصر الشرطة الأرجنتينية بمحيط السفارة.

وسبق أن طالبت منظمة "هيومن رايت ووتش" الدولية وزارة العدل الأرجنتينية برفع دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي بتهمة التورط في انتهاكات حقوق الإنسان، على خلفية قضية خاشقجي والحرب في اليمن.

لكن الخارجية الأرجنتينية أعلنت أن "بن سلمان" سيتمتع بالحصانة في البلاد باعتباره ممثل دولة عضو في مجموعة العشرين.

وتأتي مشاركة "بن سلمان" في قمة العشرين كأول ظهور دولي له منذ مقتل "خاشقجي" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبينما وصف الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" وجود ولي العهد السعودي على رأس وفد بلاده المشارك في القمة بـ "فرصة" لمناقشة قضية "خاشقجي"، أعلنت دول أخرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا عدم وجود أي خطة لمقابلته.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد - متابعات

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين بيونس آيرس محمد بن سلمان السعودية خاشقجي