بالأرقام.. هل بات بوفون عقدة محمد صلاح؟

الجمعة 30 نوفمبر 2018 03:11 ص

رغم نجاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح" في فرض كلمته على العديد من حراس المرمى في مختلف الأندية، إلا أن الحارس الأسطوري الإيطالي "جيانلويجي بوفون"، يظل سدا منيعا أمام ابن أرض الفراعنة.

 فخلال المواجهات التي جمعت بين "صلاح" و"بوفون"، وكان آخرها الأربعاء خلال مواجهة ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "تشامبينزليغ"، انتهى بفوز الباريسيين بهدفين مقابل هدف، أحرز "ميلنر" هدف الريدز الوحيد من ضربة جزاء، بينما وقف النجم المصري عاجزاً أمام العملاق الإيطالي.

ويمتلك "بوفون" أرقاما مميزا أمام "صلاح" سواء في عدد مرات الفوز، أو حتى في نظافة شباكه، خلال 6 مباريات جمعتهما.

وكانت مباراة فيورنتينا ويوفنتوس، في الدوري الإيطالي في موسم 2014-2015، الأولى بينهما، وانتهت بفوز السيدة العجوز  بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما خاض "صلاح" مع روما 4 مباريات في مواجهة "بوفون"، فاز في اثنين وخسر مثلهما، وفشل أيضًا في إحراز أي أهداف في العملاق الإيطالي، على الرغم من إحراز فريقه لـ5 أهداف في هذه المباريات.

وفي المقابل، عندما يغيب "بوفون" عن حراسة فريقه عند مواجهة "صلاح"، تتحسن الأرقام نسبيًا؛ حيث واجه النجم المصري الفرق التي يلعب لها الحارس الإيطالي في غيابه، 3 مرات، اثنين منها مع فيورنتينا أمام يوفنتوس بنصف نهائي كأس إيطالي موسم 2014-2015.

وتمكن "صلاح" خلال مباراة الذهاب أن يحرز هدفين ليقود فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف، وكان حارس يوفنتوس وقتها "ستوراري"، وجلس "بوفون" على مقاعد البدلاء في هذه المباراة.

ولكن في مباراة العودة فشل "صلاح" في هز الشباك على الرغم من غياب "بوفون"، ومشاركة النجم المصري لمدة 90 دقيقة، ليخسر فيورنتينا بثلاثية نظيفة ويخرج من كأس إيطاليا.

المواجهة الثالثة كانت أمام باريس سان جيرمان في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، واستطاع ليفربول أن يحقق فوزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وشارك "أريولا" بدلا من "بوفون" في حراسة مرمى النادي الفرنسي، ورغم ذلك فإن "صلاح" فشل أيضا في هز شباك النادي الباريسي.

  كلمات مفتاحية

صلاح بوفون روما ليفربول يوفنتوس باريس سان جيرمان