الإمارات ومصر والجزائر تبدي اهتماما بشراء أحدث دبابة روسية

الجمعة 30 نوفمبر 2018 09:11 ص

جاءت مصر والجزائر في مقدمة الدول التي أبدت اهتماما المهتمة بشراء أحدث دبابة روسية من طراز T-14 Armata، وفقا لما نشرته مجلة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية.

وإلى جانب مصر والجزائر، أبدت الإمارات أيضا اهتماما بشراء الدبابة الروسية ذات الإمكانات الفائقة.

وجاءت في قائمة الدول المهتمة بشراء تلك الدبابة أيضا، كل من الهند والصين، حيث تأتي رغبة الصين في شراء الدبابة لصناعة نظيرتها الخاصة.

لكن المجلة الأمريكية أشارت إلى أن مصر تستطيع شراء الدبابة الروسية، ولكن ليس في المستقبل القريب على عكس الإمارات العربية المتحدة، في إشارة إلى القدرة المادية على الشراء فورا.

ولفتت المجلة إلى أن "حصول الجزائر على عدة دبابات من طراز T-14 سيعزز مكانة البلد كواحد من القادة العسكريين في إفريقيا".

وأشارت ناشيونال إنتريست، إلى أنه في أغسطس/آب الماضي أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن دبابة T-14 Armata والمعدات العسكرية التي بنيت على منصة بنفس الاسم سيكون لها طلب هائل في السوق العالمية.

وعرضت دبابات ومدرعات أرماتا لأول مرة أمام الجمهور في بروفة موكب "يوم النصر" في أبريل/نيسان 2015، وتتكون أرماتا من دبابة قتال رئيسية (T-14 Armata)، بالإضافة إلى مركبة قتال مشاة ثقيلة، وسيارة دعم دبابات، وسيارة تصليح المدرعات.

وتعزز روسيا من وجودها كمصدر رئيسي في سوق السلاح على أكثر من صعيد، حيث يحظى برنامجها الدفاعي الجوي "إس 400" باهتمام عالمي، وسط مساع أمريكية لتقليل الطلب عليه والحد من انتشاره.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دبابة أرماتا ناشيونال إنتريست سوق السلاح أحدث دبابة روسية