ماي تطالب بن سلمان بمنع تكرار الاغتيالات

الجمعة 30 نوفمبر 2018 09:11 ص

طالبت رئيسة الوزراء البريطانية، "تيريزا ماي"، ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" باتخاذ إجراءات لمنع تكرار حوادث كحادثة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في قنصلية بلاده بإسطنبول أوائل أكتوبر/تشرين الأول.

جاء ذلك في لقاء "ماي" و"بن سلمان" على هامش قمة العشرين المنعقدة بالأرجنتين، وفقا لما نقلته "رويترز" .

وقال مكتب "ماي"، في بيان، أن رئيسة الوزراء "شددت على أهمية ضمان محاسبة المسؤولين عن واقعة مقتل جمال خاشقجي المروعة واتخاذ السعودية إجراءات لبناء الثقة وضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث المؤسف أبدا".

كانت "ماي" أكدت، للصحفيين، على متن رحلتها إلى العاصمة الأرجنتينية، قبيل لقاء "بن سلمان" أنها تعتزم مناقشة قضية اغتيال "خاشقجي" والوضع في اليمن مع ولي العهد السعودي في بوينس أيرس.

وأضافت أنها ستقدم رسالة شديدة الوضوح بشأن القضية بأن بلادها تريد تحقيقا وافيا وشفافا فيما حدث ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

كما أعرب عن قلق حكومتها البالغ إزاء الوضع الإنساني في اليمن، مضيفة أن الحل الطويل الأمد هناك سياسي وأنها ستشجع كل الأطراف على العمل من أجل تحقيقه.

وانطلقت فعاليات قمة مجموعة العشرين، الجمعة، في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيريس؛ وتستمر حتى السبت بحضور عدد من قادة وزعماء العالم.

ويحاول ولي العهد السعودي التغلب على العزلة التي يواجهها منذ اغتيال "خاشقجي"، خاصة في ظل اتهامات بتورطه في إصدار أمر اغتيال الصحفي السعودي، وهو ما تنفيه الرياض بشدة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس الوزراء تيريزا ماي جمال خاشقجي