5 قتلى و11 مصابا بقصف صاروخي ومدفعي في الحديدة

السبت 1 ديسمبر 2018 02:12 ص

قتل 5 أشخاص وأصيب 11 آخرين، مساء أمس الجمعة، بقصف تعرضت له مدينة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري في صنعاء (لم تسمه) أن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن شن قصفا صاروخيا على شارع "جمال" غرب مستشفى "دار السلام" للأمراض النفسية بمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة.

وأضاف أن القصف أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة 7 آخرين.

وذكر المصدر أن التحالف نفذ غارة على منطقة "7 يوليو" شمال شرقي مدينة الحديدة، في حين استهدفت القوات الحكومية مواقع جنوب مديرية التحيتا بنحو 20 قذيفة مدفعية.

في السياق، كشف مصدر في السلطة المحلية بمدينة الحديدة للوكالة ذاتها أن امرأة مسنة وشابا قتلا وأصيب 4 بينهم فتاة وطفل، بسقوط قذيفتين، يعتقد أنهما لمليشيا "الحوثيين"، على منزل ومحل تجاري في حي زايد بشارع "24" في مديرية الميناء.

وتخضع مدينة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر لسلطة الحوثيين منذ 2014، وفي يونيو/حزيران الماضي أطلقت القوات الحكومية وحلفاؤها عملية عسكرية لاستعادتها.

والأسبوع الماضي، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، "مارتن غريفيث"، الاتفاق مع "الحوثيين" على إجراء مفاوضات حول قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء مدينة الحديدة، الذي يشكِّل شريان حياة رئيسيا لملايين اليمنيين.

وقبل أسبوعين، أبلغ "غريفيث" مجلس الأمن الدولي أن طرفي الصراع أكدا التزامهما بحضور محادثات السلام التي يأمل أن تنعقد في السويد في ديسمبر/كانون الأول الجاري.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون التحالف قصف صاروخي قصف مدفعي محادثات سلام الحديدة