أبناء "العودة" في فيديو مؤثر معه.. وهكذا علق نجله

السبت 1 ديسمبر 2018 08:12 ص

أعاد "عبدالله"، نجل الداعية السعودي المعتقل "سلمان العودة"، نشر مقطع فيديو، لوالده أثناء مرحه مع أبنائه، للتخفيف عليهم من وطأة وفاة والدتهم في حادث سير.

ونشر "العودة" الابن، الفيديو الذي يبدأ بظهور أخته الصغرى "لدن"، وهي تسجد سجود شكر عقب عودة والدها إلى المملكة، بعد غياب طويل، ذلك تزامنا مع حادث السير الذي أودى بحياة والدتها وأحد إخوتها.

كما يظهر في الفيديو، "العودة" الأب، مع ابنه "دحوم"، وهو يمرح معه، بالجوال ويجري خلفه.

وعلق "عبدالله"، على الفيديو، قائلا: "هذه (لدن) أختي الصغرى، كانت تسجد سجود الشكر إذا عاد والدي بعد طول غياب. بعد وفاة أمها وأخيها في حادث".

وأضاف: "اعتُقِل والدها الشيخ سلمان العودة تعسفيا على خلفية تغريدة، ولا يزال معتقلا منذ سنة و3 أشهر وطالبت النيابة بإعدامه".

وأضاف: "اللهم أعده سالما غانما إلى (لدن) و(دحّوم) ولنا وللعالم الإسلامي".

ومن المقرر أن تعقد جلسة جديدة لمحاكمة "العودة" في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

 

 

واعتقل "العودة"، في 10 سبتمبر/أيلول 2017، ضمن حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، قال مراقبون إنها بسبب رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وفي أغسطس/آب الماضي، طالبت النيابة العامة السعودية بقتل "العودة" تعزيرا بعد أن وجهت له 27 تهمة تتعلق بـ"الإرهاب"، وهو ما ندد به علماء وهيئات إسلامية.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية، منها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم ومحاميهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالله العودة سلمان العودة السعودية اعتقال إعدام إعدام العودة