أمريكا ترفض قرار إير.بي.إن.بي وقف إعلانات مساكن المستوطنات

السبت 1 ديسمبر 2018 10:12 ص

انتقد "مايك بنس" نائب الرئيس الأمريكي، توقف شركة "إير بي إن بي" عن عرض إعلانات لتأجير مساكن في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراض فلسطينيين بالضفة الغربية، وفق صحيفة عبرية.

ونقلت صحيفة "(إسرائيل) اليوم"، عن "بنس" قوله أمام المؤتمر السنوي لـ"المجلس الإسرائيلي الأمريكي"، بولاية فلوريدا، الجمعة، إن "الإدارة الأمريكية تعارض بشدة قرار (إير بي إن بي)".

فيما هاجم نائب الرئيس مؤيدي مقاطعة (إسرائيل)، وقال "إن BDS (حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها) مخطئة، ولا مكان لها في السوق الحرة الأمريكية".

وشركة "إير بي إن بي" (Airbnb) تتيح عبر موقعها الإلكتروني، تأجير واستئجار أماكن للسكن في 33 ألف مدينة بـ192 دولة، ويقع مكتبها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقبل نحو عشرة أيام، أعلن موقع الشركة العقارية، شطب الوحدات السكنية الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية من قوائمه، لكونها "مركز الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي".

وعلى صعيد متصل، اعتبر "بنس"، أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أكثر رئيس مؤيّد لـ(إسرائيل) في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرَا أن الدعم الأمريكي لأمن (إسرائيل) هو الأكبر من أي وقت مضى.

وقال فيما وصفها بأنها رسالة واضحة من "ترامب"، باسم الرئيس وباسم الإدارة الأمريكية، "أنا أقول إنه كان على العالم أن يعلم شيئًا واحدًا فقط، هو أن الولايات المتحدة تقف مع (إسرائيل).. لأن أهداف (إسرائيل) هي ذاتها أهداف الولايات المتحدة".

وقال موقع "(إسرائيل) اليوم"، إن "بنس" كان من أشد الداعمين لقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، ونقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى المدينة المحتلة.

تجدر الإشارة أن المجلس الإسرائيلي الأميركي "IAC" هو منظمة مقرها الرئيسي بمدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا، وتعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية الأمريكية على عدة مستويات.

ومن أبرز داعمي المجلس، الملياردير اليهودي الأمريكي "شيلدون أدلسون"، المقرب جدًا من "ترامب"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

و"أدلسون" هو مالك صحيفة "(إسرائيل) اليوم" المقربة جدًا من "نتنياهو".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إير بي إن بي مستوطنات فلسطين أمريكا بنس