رسالة الكونغرس وراء سحب بطولة أمم أفريقيا من الكاميرون

السبت 1 ديسمبر 2018 12:12 م

كشفت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، عن السر الحقيقي وراء إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون.

وكان "الكاف" أعلن الجمعة سحب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الأخيرة من حيث البنية التحتية الخاصة بالبطولة، وفتح باب الترشيحات أمام الدول الراغبة في تنظيم المسابقة مجددًا، وسيعلن عن البلد المضيف قبل نهاية العام الحالي.

وأوضحت "بي إن سبورت" أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المدغشقري "أحمد أحمد"، تلقى رسالة من عضو في الكونغرس تتحدث عن سوء الأوضاع الأمنية، إذ قررت الولايات المتحدة تحذير رعاياها من السفر للبلد الأفريقي.

وأشارت إلى أن "أحمد أحمد" اقترح على الرئيس الكاميروني احتضان نهائيات أمم أفريقيا 2021 في رسالة أرسلها إليه مؤكدًا خلالها أن الكاميرون قادرة على أن تكون جاهزة في الموعد الجديد لتنظيم البطولة الأفريقية.

ومن المعلوم أن المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وزع تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2019 و2021 و2023 مرة واحدة لكل من الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا.

ومع رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخبًا سيصبح من الصعب على الدول المرشحة سابقًا تنظيم المنافسة، إذ تحتاج إلى 6 ملاعب على الأقل جاهزة، وهو ما سيطرح عليها مشاكل في التنظيم.

وتعني رسالة رئيس الكاف لرئيس الكاميرون أن كوت ديفوار قد تعرف بدورها مصير الكاميرون ويسحب منها تنظيم نسخة 2021، فيما لا زال مصير نسخة 2023 مجهولًا حيث مبدئيًا ستحتضنها غينيا.

  كلمات مفتاحية

الكاميرون 2018 أمم أفريقيا الاتحاد الأفريقي