هذه أسباب خروج الزمالك من كأس العرب

السبت 1 ديسمبر 2018 05:12 ص

فقد نادي الزمالك المصري حلمه العربي بالتتويج بكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم 2018-2019، على يد مواطنه الاتحاد السكندري، الذي أطاح به من دور الـ16.

وخسر الزمالك أمام الاتحاد، بهدف دون رد، في مباراة الإياب، بعدما فاز عليه ذهابا بنفس النتيجة، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة النادي السكندري، بنتيجة 4-3.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأسباب وراء سقوط الزمالك: 

الاستهتار

ظهر الاستهتار واضحا على لاعبي الزمالك منذ انطلاق المباراة، كما وضح عدم تدرب اللاعبين على ركلات الترجيح من قبل الجهاز الفني للفريق، وبما هذا ما زاد من ثقة اللاعبين بكل مبالغ فيه وصل إلى حد الاستهتار والغرور.

ثغرة الجبهة اليسرى

منذ اللحظة الأولى من المواجهة وظهرت ثغرة كبيرة في الزمالك بالجانب الأيسر من خلال ضعف الإمكانيات الدفاعية لـ"عبدالله جمعة" بالإضافة إلى عدم قيام "محمود كهربا" بالواجب الدفاعي والارتداد بشكل سريع، وهي الجبهة التي شكلت الخطوة على المرمى الأبيض أغلب فترات المباراة وجاء منها هدف فوز الأخضر.

غياب المسمار

غاب العامود الفقري للزمالك أو كما يحلوا لجماهير الزمالك تسميته "المسمار" عن المباراة بسبب الإصابة، فلم يتمكن الثنائي "فرجاني ساسي" و"محمود عبدالعزيز" من مليء الفراغ الذي تركه "طارق حامد"، مما سهل من مهمة متوسط ميدان الاتحاد في السيطرة على الكرة بشكل كبير والهيمنة على منطقة المناورات.

مدرب الاتحاد

أحدث المدير الفني للاتحاد "حلمي طولان" الفارق بفضل مغامرته الهجومية وتبديلاته الموفقة، فقام بالدفع بالنيجيري "بناهيني" بديلا لمتوسط الميدان "أحمد دواودا"، ليتمكن النيجيري من تسجيل هدف الفوز.

مدرب الزمالك

تغييرات متأخرة للسويسري "كريستيان غروس"، فعلى الرغم من إدراكه أن عدد كبير من نجوم الفريق لم يكونوا في حالتهم الطبيعة، إلا أنه تأخر كثيرا في القيام بتغييراته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الاتحاد السكندري غروس كأس العرب