سعودية تعترض على حكم براءة المتهمين بإحراق سيارتها

الأحد 2 ديسمبر 2018 08:12 ص

اعترضت المواطنة السعودية "سلمى البركاتي" التي تعرضت سيارتها للحرق بمحافظة الجموم، أمام محكمة الاستئناف في مكة المكرمة، على حكم براءة الشابين المتهمين في القضية.

وجاء اعتراض المواطنة على الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية بمكة المكرمة استنادا على عدة وقائع قالت إنها تدين المتهمين، إضافة لاعترافاتهما السابقة بارتكاب الجريمة قبل أن يغيرا أقوالهما، مطالبة بإعادة النظر في الحكم، وفقا لصحيفة "مكة".

يذكر أن محامي المتهمين كشف في وقت سابق عن إطلاق سراح موكليه بأمر قضائي، بعد أن قدم مذكرات جوابية على الدعوى أكد خلالها عدم توفر أدلة لإدانتهما، مرجحاً أن يكون احتراق السيارة بسبب شرارة من عمود كهربائي كانت السيارة تقف تحته.

وفي وقت سابق، أكدت "البركاتي" أنها منذ اليوم الأول لشراء تلك السيارة وهي تتعرض للسباب من بعض الشباب الذي يرفضون قيادة المرأة السيارة، كما أن أحدهم هددها صراحة بالقول "والله لنعذبك".

واتهمت "البركاتي" صراحة أحد الشباب بالمسؤولية عن حرق سيارتها، خاصة أنه تعمد تصويرها عدة مرات على "سناب شات" الخاص به، كما صور حرق مركبتها قائلا: "الله ينصر اللي أحرق السيارة"، وطالبت الجهات المعنية بمحاسبة الجناة.

وقالت "البركاتي" إنها متزوجة وتعمل "كاشيرة" في أحد الأسواق، براتب لا يتجاوز الـ4 آلاف ريال، كان يقتطع السائق الذي خصصته لها ولنقل والديها المسنين أكثر من نصفه وأنها كانت تعتبر فرصة قيادتها للسيارة رغم ما تحملته من مصاريف تعلم واستخراج رخصة، بمثابة طوق النجاة لها للتوفير من راتبها.

وبثت مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، توثق احتراق سيارتها بقرية الصمد بالجموم، وهي تبكي وتناشد بإنصافها من بعض شباب قريتها الذين أحرقوا سيارتها، كما نشرت بعض صديقاتها مقاطع فيديو للسيارة المحترقة.

  كلمات مفتاحية

مواطنة سعودية حرق سيارة قيادة المرأة السعودية