بن سلمان يصل إلى موريتانيا في زيارة تستغرق ساعات

الأحد 2 ديسمبر 2018 11:12 ص

وصل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الأحد، إلى موريتانيا، في زيارة تستغرق عدة ساعات، في إطار جولته العربية، التي يسعى فيها إلى تجاوز أزمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

ومن المقرر أن يلتقي "بن سلمان" خلال زيارته لنواكشوط، الرئيس الموريتاني "محمد ولد عبدالعزيز"، وكبار المسؤولين، وسط توقعات بتنظيم احتجاجات ومظاهرات شعبية رفضا للزيارة.

وتعد زيارة "بن سلمان" إلى نواكشوط، الأولى لمسؤول سعودي بهذا المستوى منذ زيارة الملك الراحل "فيصل"، مطلع سبعينات القرن الماضي، بدعوة من الرئيس الراحل "المختار ولد داداه".

والسبت، أعلنت المعارضة الموريتانية رفضها الزيارة بسبب موقف "بن سلمان" الموالي لـ(إسرائيل)، الذي لولاه لكانت (تل أبيب) في مأزق حقيقي، بشهادة رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب" نفسه، حسبما ذكر بيان للمعارضة.

والجمعة، دعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة، إلى تظاهرة في العاصمة نواكشوط، رفضا لزيارة "بن سلمان"، ومطالبة الحكومة بالتراجع عن حماية ولي العهد الذي ارتكب عددا من الجرائم أبرزها مقتل "خاشقجي"، والتدخل العسكري في اليمن، فضلاً عن خيانته القضية الفلسطينية.

وبدأ "بن سلمان" جولته الخارجية الأولى عقب مقتل "خاشقجي"، بالإمارات ثم البحرين فمصر وتونس، قبل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.

ومن المقرر أن يزور "بن سلمان"، الجزائر، عقب انتهاء زيارته في موريتانيا.

ويحاول ولي العهد السعودي التغلب على العزلة التي يواجهها منذ اغتيال "خاشقجي"، خاصة في ظل اتهامات بتورطه في إصدار أمر اغتيال الصحفي السعودي، وهو ما تنفيه الرياض بشدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان زيارة خاشقجي السعودية إسرائيل اغتيال خاشقجي جولة