البحرية الإيرانية تزود سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

الأحد 2 ديسمبر 2018 12:12 م

كشفت البحرية الإيرانية عن تركيب منظومة "كمند" الدفاعية على مدمرة "سهند" الجديدة المصنعة محليا، والتي انضمت إلى سلاح البحر مؤخرا.

وقال قائد البحرية الإيرانية الأدميرال "حسين خانزادي"، إن المنظومة الدفاعية الجديدة انضمت إلى منظومات الدفاع البحري الإيراني المركبة على سلاح المدمرات.

ونقلت وكالة "فارس" عن "خانزادي"، قوله إن هذه المنظومة قادرة على إطلاق 4 إلى 7 آلاف قذيفة في الدقيقة الواحدة، بشكل أوتوماتيكي، وتستطيع إصابة الأهداف على ارتفاع أو مسافة 4 كيلومترات.

وأضاف أن هذه "المنظومة تستطيع استهداف صواريخ كروز والطائرات والسفن المعادية".

وأشار "خانزادي"، إلى انضمام مدمرة "سهند"، إلى بحرية الجيش الإيراني مؤخرا، موضحا أن "هذه المدمرة ستوفد إلى المحيط الهندي لمدة أسبوع، وتضطلع بمهمة تعزيز الأمن البحري، كما أنها ستشارك في مختلف المناورات والمهمات".

ونوه إلى أن مدمرة "سهند"، زودت بمعدات متطورة وفريدة من نوعها، وقد أنتجت في مدن إيرانية عديدة، وتمت حيازة هذه التكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع القطاعات الجامعية والصناعية في البلاد.

ولعدم قدرتها على استيراد الكثير من الأسلحة بسبب العقوبات الدولية وحظر السلاح، طورت إيران صناعة أسلحة محلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع العتاد العسكري، وكثيرا ما تعلن عن تصنيع أسلحة تقول إنه يمكنها مضاهاة المنظومات الغربية المتقدمة.

  كلمات مفتاحية

إيران منظومة دفاعية البحرية الإيرانية صواريخ

أنباء عن مقتل عشرات من البحرية الإيرانية بنيران صديقة (فيديو)