بن راشد وبن زايد يشهدان الحفل الرسمي لليوم الوطني

الأحد 2 ديسمبر 2018 04:12 ص

شهد كل من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي "محمد بن راشد"، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "محمد بن زايد"، الحفل الرسمي باليوم الوطني الإماراتي الـ47 في أبوظبي.

وخلال الحفل قال "بن راشد": "علمني زايد أن الإنسان أهم من العمران.. وأن الإنجازات أهم من المناصب.. وأن الوطن أهم من الأشخاص".

بدوره قال "محمد بن زايد": "علمني زايد أن القيم الإنسانية هي أساس أي تقدم.. وأن تحقيق الأحلام ينطلق من الإيمان والثقة بالقدرة على الإنجاز". حسبما نقل موقع "24 لايف".

يذكر أنه في عام 1971، كانت الانطلاقة التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم الاتفاق مع حكام الإمارات السبع على وضع دستور مؤقت ينظم شؤون البلاد ويحدد أهدافها المنشودة.

وفي يوم 18 يوليو/تموز 1971 اتفق 6 حكام من الإمارات على تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إمارات "أبوظبي، دبي، عجمان، أم القيوين، الفجيرة، الشارقة".

وفي يوم 2 ديسمبر/كانون الأول 1971 تم الإعلان رسميا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة، وبعد مرور شهور قليلة على الدولة الاتحادية، أعلنت إمارة رأس الخمية انضمامها للاتحاد، وكان ذلك في يوم العاشر من فبراير/شباط 1972م.

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليوم الوطني محمد بن راشد محمد بن زايد