الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يعود للانتصارات وأرسنال يهزم توتنهام

الأحد 2 ديسمبر 2018 04:12 ص

نجح فريق تشيلسي في العودة إلى طريق الانتصارات من جديد بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019، بعدما فاز على ضيفه فولهام، بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من عمر البطولة.

وبدأ تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من: "كيبا، أزبيليكويتا، روديجر، ديفيد لويز، ماركوس ألونسو، كانتي، جورجينيو، كوفاسيتش، بيدرو، جيرو وهازارد"، والبدلاء: "كاباييرو، كريستينسن، زباكوستا، فابريجاس، لوفوتس تشيك، ويليان، موراتا".

فيما دفع فولهام بتشكيل مكون من: "سيرجيو ريكو، سيروس كريستي، أودوي، ألفي ماوسون، مارتشاند، تشامبرز، جان ميشيل سيري، ستيفان يوهانسن، كايرني، ميتروفيتش وسيسجنون"، والبدلاء: "بيتينلي، ريم، بريان، سيسيه، كيبانو، أييتي وكامارا".

وتمكن "بيدرو" أن يحرز هدفا أول لتشيلسي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، وأضاف "لوفتوس تشيك" الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وبهذا يرتفع رصيد تشيلسي إلى 31 نقطة، ليصعد للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد فولهام عند 8 نقاط في المركز العشرين.

وفي مباراة أخرى، حقق فريق أرسنال فوزاً كبيراً على ضيفه توتنهام، بنتيجة 4-2، على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة، بالدقيقة العاشرة، عبر ركلة جزاء نفذها "أوباميانج" بنجاح، بعد لمسة يد على "فيرتونخن".

وتمكن "إريك داير" من معادلة النتيجة للسبيرز، في الدقيقة 30، بعد متابعة رأسية في الزاوية الضيقة، لركلة حرة نفذها الدنماركي "كريستيان إريكسن".

كما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الضيف، بعد سقوط سون داخل المنطفة، نفّذها الهداف وقائد الفريق، "هاري كين"، بنجاح في الدقيقة 34.

وتمكن "أوباميانج" من تسجيل هدف التعادل 2-2، في الدقيقة 56، بعد لعبة مشتركة، وصلت على أثرها الكرة إلى "رامزي"، الذي مررها بدوره إلى المهاجم الجابوني، فما كان من الأخير إلا أن وضعها في الشباك.

وسجل أرسنال الهدف الثالث في الدقيقة 74، عن طريق "لاكازيت"، الذي تلقى تمريرة من "رامزي"، قبل أن يسدد كرة ضعيفة، اصطدمت بقدم "خوان فيورث"، قبل أن تستقر على يمين "لوريس".

وبعدها بثلاث دقائق، تناقل المدفعجية الكرة بأريحية، قبل أن يمرر "أوباميانج" كرة بينية إلى "توريرا"، الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في الزاوية البعيدة، محرزا الهدف الرابع.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد أرسنال إلى 30 نقطة، ليحتل المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي توتنهام الدوري الإنجليزي فولهام