وزير الخارجية الموريتاني يطمئن الجبير الخائف: طريق المطار آمن (فيديو)

الأحد 2 ديسمبر 2018 06:12 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر وزير الخارجية الموريتاني، "ولد الشيخ أحمد"، يحاول طمأنة نظيره السعودي، "عادل الجبير"، بأن الطريق من المطار إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط عليه حراسة جيدة.

 

 

 

 

وقال ناشطون إن الوزير الموريتاني لجأ إلى ذلك بعدما لاحظ ترددا وخوفا باديا على الوزير السعودي، ما دفعه لتأكيد أمن الطريق، بالإضافة إلى أن موكب السيارات سيسير بسرعة خلال انتقاله من المطار إلى نواكشوط العاصمة.

جاء ذلك عقب وصول "الجبير" إلى نواكشوط، الأحد، قبيل وصول ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" إلى العاصمة الموريتانية، ضمن أول جولة خارجية له منذ اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في قنصلية المملكة بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووصل "بن سلمان" إلى نواكشوط، كأول عاصمة يزورها في طريق عودته من اجتماعات قمة مجموعة العشرين، التي اختتمت السبت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وكان في استقباله رئيس البلاد، "محمد ولد عبدالعزيز".

وتأتي زيارة "بن سلمان" في ظل إعلان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا) رفضه زيارة ولي العهد السعودي.

ويحاول ولي العهد السعودي بتلك الجولة فك العزلة التي يعاني منها بسبب انتقادات دولية حادة على خلفية قضية اعتيال "خاشقجي"، إذ أعلنت المملكة، في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية عادل الجبير العاصمة الموريتانية طريق المطار