محمد بن سلمان يصل إلى الجزائر قادما من موريتانيا

الأحد 2 ديسمبر 2018 08:12 ص

وصل ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" إلى الجزائر، الأحد، في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس الجزائري، "عبدالعزيز بوتفليقة".

وأتى "بن سلمان" إلى الجزائر قادما من موريتانيا، بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات التقى خلالها الرئيس الموريتاني، "محمد ولد عبدالعزيز" وكبار المسؤولين في موريتانيا وذلك ضمن جولة ولي العهد السعودي في عدد من الدول العربية.

واعتبرت الرئاسة الجزائرية أن زيارة الأمير "محمد بن سلمان" التي تستمر يومين "فرصة متجددة لتفعيل آليات التعاون الثنائي، ضمن مختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الـ13 للجنة المشتركة الجزائرية-السعودية، المنعقدة في الرياض في أبريل/نيسان الماضي".

وكان رئيس الوزراء الجزائري، "أحمد أويحيى"، في طليعة مستقبلي "بن سلمان" لدى وصوله إلى مطار الجزائر.

وشملت جولة "بن سلمان" الخارجية كلا من الإمارات والبحرين ومصر وتونس في طريق ذهابه إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، ثم زار موريتانيا والجزائر في طريق عودته، وسط أنباء باحتمال زيارته الأردن أيضا.

ويحاول ولي العهد السعودي بتلك الجولة فك العزلة التي يعاني منها بسبب انتقادات دولية حادة على خلفية قضية اعتيال "خاشقجي"، إذ أعلنت المملكة، في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان أحمد أويحيى رئيس الوزراء ولي العهد.