الديار القطرية تستثمر851 مليون دولار لتطوير مشروع تركي

الأحد 2 ديسمبر 2018 09:12 ص

أعلنت شركة الديار القطرية الحكومية استثمار 3.1 مليارات ريال قطري (851 مليون دولار) في مشروع إعادة تطوير منطقة السليمانية التاريخية في مدينة إسطنبول بالتعاون مع وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية.

ويشتمل المشروع الضخم على مبان سكنية وتجارية وفنادق، وطرق وأماكن مشاة، ومواقف سيارات، إضافة إلى إعادة تطوير المواقع الأثرية والتراثية مثل المساجد والآبار والنوافير المائية.

ووضعت الشركة حجر الأساس للمشروع الذي تبلغ مساحته 102 ألف متر مربع في حي السليمانية بإسطنبول، ومن المخطط أن يتم الانتهاء منه بحلول 2023، وفقا لـ"الأناضول".

ويهدف المشروع لإعادة بناء منطقة السليمانية التاريخية التي كانت موجودة، وبناء الهياكل التراثية وتطوير المنطقة ككل، وذلك نظرا لما تمثله من قيمة ثقافية وتراثية وتاريخية.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة الديار أن ذلك المشروع "يأتي في إطار ثقة الشركة في قوة الاقتصاد التركي وفرص الاستثمار الواعدة فيه، وتتويجا لمتانة العلاقات القطرية التركية في المجالات كافة"، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار بهدف دعم الاقتصاد القطري، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل البلاد وخارجها.

ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية ثمانية مليارات دولار، في حين تجاوز عدد مشاريعها ستين مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تبلغ 35 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الديار القطرية منطقة السليمانية مدينة إسطنبول قيمة ثقافية وتراثية