تفاصيل أول قداس للأقباط في السعودية (صور)

الاثنين 3 ديسمبر 2018 09:12 ص

حظي أول قداس للأقباط في المملكة العربية السعودية، باهتمام واسع في وسائل الإعلام، وسط إشارات بتكراره، وقرب بناء كنيسة في المملكة.

وأقام مطران شبرا الخيمة بمصر، الأنبا "مرقس"، القداس في أحد بيوت الأقباط بالرياض.

واصطحب القس المصري أدوات الصلاة حسب الطقس القبطي الأرثوذكسي معه، ومنها أواني المذبح ولوح مقدس بديل عن مذبح الصلاة التي شارك فيها عدد كبير من الأقباط.

وقال الأنبا "مرقس"، إنه أقام قداسي للصلاة في منزل أحد الأقباط الأحد والسبت بعد دعوة الأسر القبطية لأداء الصلاة، وفق صحف مصرية.

وتلقى "مرقس" دعوة من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، في مارس/آذار الماضي، لزيارة المملكة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه اجتمع بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي "محمد بن عبدالكريم العيسى"، في مكتبه بالرياض، الخميس الماضي، بحضور عضوين من السفارة المصرية، وناقشوا العديد من الملفات، دون تفاصيل.

وأشاد "مرقس" بالزيارة التي تمتد حتى 17 من الشهر الجاري، مؤكدا أن "الأقباط يقيمون في بلدهم الثاني".

وكان "بن سلمان" زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط القاهرة، منذ شهور، ودعا بابا الأقباط لزيارة المملكة.

وكانت صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية، ذكرت أن مدينة "نيوم" هي أحد الأماكن المحتملة لبناء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى موافقة السعودية مبدئيا على افتتاح كنائس للمسيحيين بالمملكة، وذلك بعد زيارة الكاردينال بالفاتيكان "جان لوي توران"، إلى السعودية في أبريل/نيسان الماضي.

ويحظر بناء الكنائس في المملكة التي يعيش بها 1.4 مليون مسيحي، ومعظم هؤلاء المسيحيين من العمالة الوافدة، وفق بيانات غير رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان قداس قس مصري بناء كنائس الأقباط السعودية

مشهد نادر.. السعودية تستقبل 2021 بأشجار عيد الميلاد (صور)