اليوم.. إعلان الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2018

الاثنين 3 ديسمبر 2018 10:12 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم، الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث تستعد مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة، لإعلان هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم عام 2018.

وينطلق حفل إعلان الفائز في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن ينقل الحدث على قناة "بي إن سبورت" القطرية المفتوحة.

ويشارك في عملية التصويت على اختيار الفائز بالجائزة 173 صحفيًا من حول العالم، حيث يختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره.

ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليًا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

ويعد نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، "لوكا مودريتش"، المرشح الأوفر حظًا للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، بعدما توج بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" مع ناديه والمركز الثاني بكأس العالم مع منتخب بلاده، كما فاز بجائزتي الاتحادين الأوروبي "اليويفا" والدولي "الفيفا" كأفضل لاعب في 2018.

وفي نفس الإطار، ستعلن مجلة "فرانس فوتبول"، عن الفائز بجائزة "كأس كوبا" لأفضل لاعب دون 21 عامًا، والتي يشارك في اختياره اللاعبون الـ33 الأحياء ممن سبق لهم التتويج بـ"الكرة الذهبية" التي منحت للمرة الأولى عام 1956.

ومن المرجح أن يفوز الفرنسي "كيليان مبابي" بالجائزة بعدما حقق جميع الألقاب المحلية الفرنسية الممكنة مع ناديه باريس سان جيرمان، وتوج بكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده.

كما استحدثت مجلة "فرانس فوتبول"، جائزة أخرى ستمنحها إلى أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.

يتشارك الأرجنتيني "ميسي" والبرتغالي "رونالدو" في صدارة الفائزين بالجائزة، ولكل منهما (5 مرات)، وكلاهما حصل على المركز الثاني (5 مرات).

كما توج بالجائزة من قبل الفرنسي "ميشيل بلاتيني" والهولندي "يوهان كرويف" ومواطنه ماركو فان باستن (3 مرات)، في حين حصل عليها الإنجليزي الوحيد "كيفين كيغان" (مرتين).

ويعد نادي برشلونة الإسباني أكثر الأندية التي توج لاعبوها بالجائزة، حيث حصد العملاق الكتالوني الجائزة (11 مرة) أي أكثر من غريمه اللدود ومواطنه نادي ريال مدريد بمرة واحدة، مقابل ثماني مرات للاعبي ناديي يوفنتوس وميلان الإيطاليين.

  كلمات مفتاحية

فرانس فوتبول الكرة الذهبية مودريتش