كم لاعبا يحق للأندية المصرية التعاقد معهم في الشتاء؟

الاثنين 3 ديسمبر 2018 01:12 ص

تترقب جماهير أندية كرة القدم المصرية بشكل عام، والنادي الأهلي بصفة خاصة موعد فتح سوق الانتقالات الشتوية، المقرر في الأول من يناير/كانون الثاني 2019، لتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين استعدادا لاستكمال باقي استحقاقات الموسم.

وتضع إدارة الأهلي وجماهيره أملا كبيرا على ميركاتو الشتاء في التعاقد مع عناصر مميزة قادرة على إنقاذ المارد الأحمر.

ولكن يبقى السؤال ما هو العدد المسموح به من اللاعبين يحق لكل نادي قيده في قائمته خلال فترة الانتقالات الشتوية؟.

من جهته، أوضح عضو الاتحاد المصري لكرة القدم "مجدي عبدالغني" لموقع "فيلجول": "الأمور تغيرت تماما في الموسم الحالي ولا يوجد استبدال كما كان يحدث في المواسم السابقة".

وأضاف: "إذا أراد أي نادي بيع الـ25 لاعبا الذي قيدهم في قائمته مع بداية الموسم والتعاقد مع غيرهم في يناير فليفعل ذلك".

وتابع: "الأندية يحق لها استكمال القوائم في يناير إلى 30 لاعبا ليس أكثر من ذلك، سواء بالتعاقد مع لاعبين جدد أو إعارة بعض اللاعبين وضم غيرهم أو بيع أكثر من لاعب والتعاقد مع غيرهم أو حتى فسخ تعاقد أي لاعب بالتراضي وضم غيره".

وأردف: "تستطيع الأندية إبرام أي عدد من الصفقات في فترة الانتقالات الشتوية وقيدهم في قوائم الفرق بشرط ألا تزيد عن 30 لاعبا".

وتنص لائحة الموسم الحالي للمسابقات المصرية على قيد 25 لاعبا أو أقل مع بداية الموسم، على أن يتم استكمالها لتصل إلى 30 لاعبا في شهر يناير/كانون الثاني، سواء بالصفقات الجديدة أو من اللاعبين في قائمة الانتظار.

في المقابل لن يستطيع الأهلي الاستفادة من تعديلات اتحاد الكرة المصري على قوائم الأندية خلال الانتقالات الشتوية، حيث لديه 7 أماكن للقيد في قائمته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر انطلاق مشاركته بها، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

وقام الأهلي بقيد 23 لاعبا مع المدرب السابق للفريق، الفرنسي "باتريس كارتيرون"، لذا فهو مجبر على قيد عدد معين من اللاعبين، كما أن هناك 5 لاعبين في الأهلي على قائمة الانتظار هم "جونيور أجاي" و"صالح جمعة" و"عمرو جمال" و"عمرو بركات" و"رامي ربيعة".

  كلمات مفتاحية

بيراميدز الأهلي الزمالك الدوري المصري

"آل الشيخ" يتعاقد على أغلى صفقة بتاريخ الدوري المصري

5 أرقام تؤكد أحقية الأهلي في تصدر الدوري المصري