السعودية تستهدف بيع أسلحة إلى مصر

الاثنين 3 ديسمبر 2018 06:12 ص

ذكر نائب رئيس شركة "التدريع" الخاصة للصناعة السعودية "أيوب صبري"، إن المملكة تستهدف بيع الأسلحة المصممة سعوديا ،إلى مصر وغيرها من الدول الأفريقية.

جاء ذلك فى تصريحات للمسؤول السعودي لوكالة "سبوتنيك" الروسية، خلال مشاركته في معرض "إيديكس-2018" للدفاع والتسليح، والذي افتتحته مصر اليوم الإثنين بحضور الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وقال نائب رئيس شركة "التدريع": "نشارك في هذا المعرض بكامل قدراتنا في مجال العربات الدفاعية والمدرعات التي تم تصميمها سعوديا، وهدفنا الدخول للسوق المصرية والأفريقية، حيث تعتبر مصر من أقوى 10 دول من حيث الشراء، وأيضا هي بوابة أفريقيا".

وأضاف "صبري": الصناعة والتصميم والأيدي سعودية كاملة، مقرنا الرياض، وتأسس المصنع في 2003 وتغير اسمه في 2015 للتدريع وهو الأول في تصنيع العربات المدرعة بالسعودية".

وأوضح: "قدراتنا الإنتاجية من 1000 إلى 1500 عربة مدرعة في العام الواحد، بالإضافة إلى 20 ألف متر مربع من الزجاج المصفح".

ولفت نائب رئيس الشركة: "90% من مبيعاتنا للجيش السعودي والقوات المشاركة في اليمن ومشاركة على أرض الواقع"، متابعا: "هدفنا هو حماية الجنود و عرباتنا تجرب بشكل يومي في الحرب ونتائجنا تتحدث عن نفسها".

واستقبل المعرض، الأول من نوعه في مصر، آلاف المسؤولين والخبراء العسكريين المصريين والعرب والأجانب، ظهر اليوم.

ويعد "إيديكس 2018" فرصة جيدة لعرض التقنيات المحلية والعالمية على مختلف الأسلحة، بينما جرى تخصيص ركن كامل لتكنولوجيا مكافحة الإرهاب.

وتشارك دول مختلفة في المعرض، حيث تمثل الولايات المتحدة الأمريكية 42 شركة، بالإضافة للمشاركة العربية كالسعودية، والإمارات، اللتين تعرضان أجهزة ومعدات حربية مطوّرة، بالإضافة إلى تقنيات حديثة مختلفة.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر تدريع عربات دفاعية معرض إيديكس حرب اليمن