رسمياً.. تقنية حكم الفيديو تظهر بثمن نهائي أبطال أوروبا

الاثنين 3 ديسمبر 2018 08:12 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الإثنين، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" هذا الموسم 2018-2019. 

وكان "يويفا" قد قرر استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا ابتداءً من منافسات الموسم المقبل 2019-2020، ولكن بسبب الضغوط الأخيرة تقرر تطبيق تقنية الفيديو في دور ثمن النهائي.

وأوضحت اللجنة التنفيذية بـ"يويفا" أنه سوف يتم تطبيق تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا ابتداءً من ثمن نهائي البطولة التي سوف تلعب في فبراير/شباط المقبل.

وعلق رئيس "يويفا"، "ألكسندر تشيفرين": "دوري الأبطال يشبه فيراري أو بورش، لا يمكنك القيادة على الفور، تحتاج إلى التدريب والاختبار، ويجب على الجميع أن يفهم كيف يتم استخدامها".

وأضاف: "نحن على استعداد لاستخدام VAR في وقت سابق عما كان مخططا له في البداية، ونحن مقتنعون أنه سيكون مفيدًا لمسابقاتنا، حيث أنه سيوفر مساعدة قيمة لمطابقة المسؤولين وسيسمح بخفض القرارات غير الصحيحة".

وأردف "تشيفرين": بالتأكيد على استخدام تقنية الفيديو خلال مباراة كأس السوبر الأوروبية عام 2019، بين بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الأوروبي دوري أبطال اوروبا الدوري الأوروبي