وزير النفط الإيراني: نحن في طليعة المعركة مع العدو

الاثنين 3 ديسمبر 2018 08:12 ص

قال وزير النفط الإيراني "بيجن زنغنه"، الإثنين، إن قطاع النفط الإيراني في طليعة الحرب ضد "العدو"، مضيفا أن طهران ستبذل أقصى ما في وسعها لمواجهة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لفرض ضغوط اقتصادية على البلاد.

ولم يحدد "زنغنه" من يعتبره "العدو"، في تصريحاته التي نقلها الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا)، لكن إيران تخوض مواجهة مع الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات عليها، وقالت إن هدفها وقف صادرات النفط الإيرانية كلية.

وأضاف "زنغنه": "قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في طليعة المعركة ضد العدو".

وأوضح "زنغنه" أن أهم دور للحكومة الإيرانية حاليا هو تقليص الصعوبات الاقتصادية التي يعانيها المواطنون الإيرانيون العاديون بسبب الضغط الأمريكي.

وتابع: "هدف أمريكا وحلفائها الإقليميين هو، من خلال ممارسة الضغط وإحداث صعوبات اقتصادية، القول إننا وصلنا إلى طريق مسدود على أعتاب الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية".

وأردف: "من واجبنا القانوني والديني تقليص الضغط على دخل المواطن. هذا هو أهم شيء يجب أن نفعله، والحكومة تبذل كل جهودها بشأن هذه المسألة".

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أعلن، في مايو/أيار انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المتعدد الأطراف المبرم مع إيران، وأعاد فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني، الشهر الماضي.

  كلمات مفتاحية

إيران وزير النفط الإيراني قطاع النفط الإيراني معركة العقوبات الأمريكية على إيران