السيسي: ندعم الجيش الليبي لفرض الأمن والاستقرار

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 12:12 م

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، إن بلاده تدعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأوضح، خلال استقباله وزيرة الجيوش الفرنسية "فلورنس بارلي"، الإثنين، أن "الاستقرار في ليبيا يمثل تمهيدا لعقد الانتخابات، وتولي حكومة مركزية لمقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية، والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي".

وعلى صعيد التعاون الثنائي بين البلدين، شهد اللقاء، حسب بين صادر عن الرئاسة المصرية، تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب، والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى.

وشدد "السيسي"، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمناً التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري، ومعربًا عن التطلع إلى تطوير التعاون الثنائي على نحو يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويساهم في التنمية والرخاء.

فيما أكدت الوزيرة الفرنسية، حسب البيان، الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني.

وأشارت "بارلي"، إلى حرص فرنسا على استمرار التنسيق عالي المستوي مع مصر، في ظل ما تمثله من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالمنطقة.

و"بارلي" في مصر، للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، الذي افتتح في القاهرة، الإثنين، حيث بلغ عدد الشركات المشاركة فيه 31 شركة.

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر العلاقات المصرية الفرنسية أيديكس 2018 السيسي

مصر وفرنسا تنفذان تدريبا بحريا مشتركا لتأمين منصات الغاز