رئيس الغابون يظهر لأول مرة منذ 6 أسابيع

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 02:12 ص

ظهر رئيس الغابون "علي بونغو"، الإثنين للمرة الأولى منذ إصابته بجلطة قبل نحو ستة أسابيع، وذلك في تسجيل مصور بثته الرئاسة المغربية، حيث يمضي فترة نقاهة بالرباط.

جاء ذلك، خلال زيارة العاهل المغربي "محمد السادس"، بـ"بونغو"، بالمستشفى العسكري "محمد الخامس" بالرباط، حسبما نقلت وكالة الأنباء المغربية.

وظهر "بونغو"، في مقطع مصور صغير، يرتدي ملابس باللونين الأزرق والأبيض، وكان جالسا إلى جوار "محمد السادس"، حيث شوهد الرجلان يتبادلان الحديث رغم أن التسجيل المصور كان بلا صوت.

واطلع الملك المغربي خلال هذه الزيارة، على الحالة الصحية لـ"بونغو"، الذي يمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة.

ويجسد هذا اللقاء، بحسب المصدر نفسه، "تميز العلاقات التي تجمع البلدين، وكذا روابط الصداقة والتضامن بين الشعبين وبين قائدي البلدين".

والأربعاء الماضي، قالت الخارجية المغربية، في بيان، إن رئيس الغابون سيمضي فترة نقاهة وإعادة تأهيل طبي بإحدى المستشفيات بالرباط.

وقرر "بونغو"، الذي تلقى العلاج في السعودية لنحو شهر تقريبًا، استكمال علاجه في المغرب، بحسب ما جاء على لسان عقيلته "سيلفيا بونغو".

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت حكومة الغابون، إنّ "بونغو كان يعاني من الدوار في فندقه بالرياض، في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما استدعى حصوله على الرعاية الطبية في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة السعودية".

ووصل "بونغو" إلى الحكم، عبر انتخابات، عقب وفاة والده "عمر بونغو"، عام 2009، الذي حكم البلد الواقع في وسط إفريقيا، لمدة 41 عامًا.

وشهدت الغابون أعمال عنف، بعد إعلان نتائج الانتخابات، التي شككت المعارضة في مصداقيتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المغرب الغابون رئيس الغابون مرض محمد السادس