طوارق ليبيا: أمريكا قتلت 11 مدنيا.. وأفريكوم: ادعاء كاذب

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 06:12 ص

اتهم طوارق ليبيا قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" بقتل 11 مدنيا خلال غارة جوية، الخميس الماضي.

ونظم أعيان ومشايخ قبائل الطوارق بمدينة أوباري وقفة احتجاجية، مساء أول من أمس، نددوا خلالها بالقصف الأمريكي، واتهموه بارتكاب "مجزرة قُتل وأُحرق فيها هؤلاء الأبرياء تحت مسمى الإرهاب دون أي أدلة حقيقية تثبت تورطهم".

واعتبر أعيان الطوارق تنفيذ القصف الأمريكي دون ذكر أسماء وتفاصيل المستهدفين دلالة على أنهم أبرياء، وأن الضربة كانت مبنية على معلومات مغلوطة من حكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها "فائز السراج" في طرابلس.

وأكد المحتجون أن القتلى مدنيون وعسكريون نظاميون، بينهم قائد ميداني في قوات "البنيان المرصوص"، التي حاربت تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت.

 وفي المقابل، وصفت الناطقة باسم أفريكوم "بيكي فارمر" سقوط مدنيين في الغارة التي أسفرت عن مقتل 11 شخصا بالادعاء الكاذب؛ مؤكدا أن الجيش الأمريكي استهدفهم باعتبارهم "إرهابيين".

وقالت "فارمر"، في تصريحات من مقرها في مدينة شتوتجارت الألمانية: "نحن على دراية بالادعاءات التي قدمها رجال القبائل والشيوخ الطوارق بخصوص الغارة الجوية لقيادة الولايات المتحدة بأفريقيا يوم الخميس الماضي بالقرب من العوينات".

وأضافت أن هذه هي الضربة الأمريكية هي الثالثة من نوعها ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بليبيا، لافتة إلى تنفيذ ضربة أخرى ضد التنظيم في 13 يونيو (حزيران) الماضي، "ما أدى إلى مقتل إرهابي واحد"، وفقا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

وشددت الناطقة باسم أفريكوم على أن "الولايات المتحدة لن تتخلى عن مهمتها المتمثلة في تحطيم وتعطيل وتدمير المنظمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار في المنطقة"، مضيفة: "نحن ملتزمون بالحفاظ على الضغط على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن".

  كلمات مفتاحية

ليبيا الطوارق أفريكوم أمريكا تنظيم الدولة الصوارم القاعدة فائز السراج

ليبيا.. قوات صلاح بادي تسيطر على مطار طرابلس