مودريتش يحقق ثاني ثلاثية في تاريخ كرة القدم

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 08:12 ص

نجح نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، "لوكا مودريتش"، في كتابة اسمه بحروف من نور في تاريخ كرة القدم، ليس فقط بالتتويج بجائزة "الكرة الذهبية" لأول مرة، ولكن بعدما بات ثاني لاعب في التاريخ يحصد الثلاثية، وهي جوائز الأفضل في أوروبا والعالم.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، "مودريتش"، للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم، بعدما توج مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" ومع منتخب كرواتيا بالمركز الثاني في مونديال 2018.

وحصد "مودريتش"، في وقت سابق، جائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كما فاز بجائزة "THE BEST" كأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي "فيفا".

وبدأت جائزة "الكرة الذهبية" في عام 1956، وفي عام 1991 استحدث "فيفا" جائزة لاعب العام، ومنذ ذلك الحين حتى 2010، نجح 12 لاعبا في الجمع بين الجائزتين من أصل 19 عاما، قبل أن يتم دمج الجائزتين حتى 2015، ثم تم فصلهما في 2016.

ويعد نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، "كريستيانو رونالدو"، هو اللاعب الوحيد الذي جمع بين الجائزتين، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن "مودريتش" هو أول لاعب ينهي سطوة الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو"، على الجائزة منذ عام 2008 سواء كان ذلك في جائزة الأفضل وحدها أو جائزة "الكرة الذهبية" أو حتى حينما اندمجت الجائزتان سويا.

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي الكرة الذهبية مودريتش فرانس فوتبول