بهتشلي: أفعال السعودية والإمارات خناجر مسمومة بظهر الأمة الإسلامية

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 09:12 ص

قال زعيم حزب الحركة القومية التركي "دولت بهتشلي" إن أفعال نظامي الحكم في السعودية والإمارات تمثل "خناجر مسمومة" بظهر الأمة الإسلامية.

وفي خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم الثلاثاء، اتهم رئيس الحركة المشاركة بالتحالف الحاكم بتركيا، كلا من الرياض وأبوظبي بالعمل على دعم التنظيمات التي تصنفها أنقرة باعتبارها إرهابية في سوريا، وفقا لما نقلته صحيفة "الصباح" التركية.

وأضاف: "إن صحت ادعاءات دعم السعودية والإمارات ماليا لما يسمى قوات حرس حدود شمال وشرقي سوريا، فهذا قد يعني أنّ السعودية، التي لم تستفق بعد من تأثير صدمة خاشقجي، وأن الإمارات، التي لا تخفي عداءها لتركيا، يسددون بهذا الشكل الديّة المستحقة عليهم لأمريكا".

وتابع "بهتشلي": "هذه الدولة التي أصبحت حبيسة للإمبريالية من أين لها الصواب أو الإسلام وهي تنصب المكائد للأمة التركية؟ هذه الأنظمة عديمة الإرادة والقرار (..) إذا كانت السعودية تخشى الله فعليها أولاً أن تدفع حساب جريمة قتل خاشقجي".

وأشار زعيم حزب الحركة القومية إلى أن دعم السعودية والإمارات لمحاولة الانقلاب، التي شهدتها تركيا عام 2016، لم يعد سرا، مضيفا: "هاهم الآن، ومن أجل إرضاء الولايات المتحدة الأمريكية، يعادون تركيا ويقدمون الدعم للمنظمات الإرهابية الانفصالية".

يذكر أن "بهتشلي" تبنى موقفا قويا ضد السعودية على خلفية جريمة اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان أول زعيم تركي يصرح باسم ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" كمسؤول أول عن الجريمة.

  كلمات مفتاحية

الحركة القومية تركيا دولت بهتشلي السعودية الإمارات سوريا