الرياض تنفي التحريض ضد وزير لبناني سابق

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 09:12 ص

نفت السفارة السعودية في بيروت اتهام الوزير اللبناني السابق "وئام وهاب" لها بتحريض الأجهزة الأمنية ضده.

وقالت السفارة في تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر"، الثلاثاء: "تنفي سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان، ادعاء الوزير السابق وئام وهاب بأن دبلوماسيا سعوديا أبلغ فرع المعلومات بالتوجه إلى الجاهلية (حيث يقطن وهاب)".

وأضافت: "وتؤكد أن الغايات الرخيصة من هذا الادعاء مكشوفة للجميع، كما تؤكد السفارة حرص المملكة الدائم على وحدة لبنان واستقراره".

وقد سقط قتيل واحد، هو مساعد "وهّاب" الشخصي، السبت الماضي، أثناء وصول قوة كبيرة من الشرطة اللبنانية لتبليغ الوزير السابق أمرا قضائيا صدر باستجوابه.

وشهدت الأيام الماضية جدلا بعد تسريب تسجيل فيديو يهين فيه "وهاب" المقرب من "حزب الله"، رئيس الحكومة المكلف "سعد الحريري" ووالده الراحل "رفيق الحريري"، ويعتبر أنهما قدما خدمات فاضحة لأمراء ومسؤولين سعوديين ومدوا أيديهم للمال العام.

واتهم "وهاب" مسؤولين من بينهم "الحريري" بالمسؤولية عن عملية قتل مساعده، بينما رد مصدر مقرب من "الحريري" بأن "هذه كانت إجراءات قضائية لم يكن لنا دخل فيها".

وألقى التوتر بظلال أخرى على الجهود الرامية لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد ما يقرب من 7 أشهر على الانتخابات النيابية مع عدم قدرة الأحزاب على الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.

  كلمات مفتاحية

السعودية وئام وهاب حزب الله سعد الحريري السفارة السعودية في بيروت

وزير الداخلية اللبناني يرفض هجوم صحيفة محلية ضد بن سلمان