الصباح يتسلم رسالة من سلمان قبل أيام من عقد القمة الخليجية

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 12:12 م

أرسل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، قبل أيام من انعقاد اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قام بنقل الرسالة الأمير "تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز"، المستشار في الديوان الملكي، خلال استقباله بقصر "بيان"، الثلاثاء.

وأوضحت "واس" أن الرسالة تضمنت العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان "الصباح"، قال خلال كلمة له في التقرير الاقتصادي عن الكويت لعام 2018، أصدرته مجموعة "أكسفورد بزنس" البريطانية، إن الصراعات التي تضرب المنطقة لها تأثيرات ضارة ومدمرة للغاية على أمن دول الخليج وعلى شعوبها، مؤكدا أن الهدف هو المصالحة واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ورأى أمير الكويت أن مجلس التعاون الخليجي بصيص أمل ونموذج جدير بالمحاكاة من أجل تحقيق التناغم والتعاون البناء على مستوى الأمة العربية الأوسع نطاقا.

وناشد أمير الكويت الجميع للامتثال لنهج بلاده في تهدئة الأمور، وتفادي "الحرب الكلامية السخيفة" من أجل احتواء الأزمة الخليجية وتجاوزها، لأن ما يجمع دول الخليج أكبر وأقوى بكثير مما يفرقها، داعيا للتركيز على إبقاء مجلس التعاون الخليجي رمزا للافتخار والأمن والرخاء. 

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "عبداللطيف بن راشد الزياني"، قال إن القمة الخليجية المقبلة ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد المقبل في 9 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتأتي هذه القمة بعد ترجيحات كبيرة من قبل الكويت بأن سيكون هناك تمثيل قطري خلال القمة، وأن حلولا للأزمة الخليجية تلوح في الأفق خلال الفترة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت سلمان الصباح مجلس التعاون الخليجي القمة الخليجية