الفائزة الأولى بالكرة الذهبية تتعرض لمزحة متحيزة جنسيا

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 04:12 ص

أبدى لاعب التنس البريطاني "أندي موراي" انزعاجه من التعليق العنصري، والمتحيز جنسيا للمطرب والموسيقي الفرنسي "مارتين سولفيغ" ضد النرويجية "أدا هيغربيرغ" التي فازت بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة في العالم للعام الحالي.

وقال "موراي" في تصريحات نقلتها صحيفة "AS" الإسبانية إنه غضب بشدة؛ بسبب انتشار التحيز الجنسي ضد المرأة في الرياضة.

وأثار "سولفيغ" الغضب عندما طلب من مهاجمة ليون ومنتخب النرويج "أدا هيغربيرغ" أن "ترقص على المسرح بطريقة مثيرة" بعدما أصبحت الشابة البالغة 23 عاما هي أول امرأة تفوز بالجائزة، الإثنين.

وقال "سولفيغ" موجها حديثه للاعبة: "هل تعرفين الرقص المثير؟"، لتجيبه بدورها بالنفي.

 

 

واعتذر "سولفيغ" لاحقا، في حين أن "أدا هيغربيرغ" قللت من شأن الواقعة، لكن "موراي" الحائز على ثلاث بطولات كبرى عبر عن غضبه عبر حسابه على "انستغرام" قائلا: "مثال آخر على التمييز الجنسي ضد المرأة الذي لا يزال موجودًا في الرياضية".

 

 

وتابع: "لماذا لا يزال يتعين على المرأة أن تتعامل مع هذا الأمر المقزز؟ ما هذا السؤال مقارنة بالأسئلة التي تم طرحها على كيليان مبابي ولوكا مودريتش؟ تخيلت أن يتم طرح أسئلة تتعلق بكرة القدم. من يقول إنها مجرد مزحة.. لم تكن كذلك. مستوى التحيز ضد المرأة في الرياضة مرتفع للغاية".

وفازت النرويجية "أدا هيجربيرغ" لاعبة "أولمبيك ليون" بالنسخة الأولى من جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة؛ بعدما قادت فريقها لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات بفضل التسجيل في الوقت الإضافي من الانتصار (4-1) على فولفسبورغ في النهائي.

  كلمات مفتاحية

أول امرأة امرأة نساء كرة قدم الكرة الذهبية فوز جائزة تمييز جنسي تحيز عنصرية