غضب عراقي من زيارة قاسم سليماني لمسجد سني ببغداد

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 05:12 ص

أثارت زيارة قائد فليق القدس الإيراني "قاسم سليماني" لمسجد "أم الطبول" أحد أشهر مساجد العاصمة العراقية بغداد موجة غضب على صفحات التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون، الثلاثاء، صورا لـ"سليماني" داخل مسجد "أم الطبول" برفقة إمام وخطيب المسجد المقرب من إيران "مهدي الصميدعي" ونائب رئيس الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس".

ولم يُعرف تاريخ التقاط الصور وزيارة "سليماني" والهدف منها.

وربط ناشطون عراقيون الزيارة بما تم تداوله من قبل عن عزم رئيس الحكومة العراقية "عادل عبدالمهدي" إقالة الرئيس الحالي لديوان الوقف السني "عبد اللطيف الهميم"، مرجحين أن يكون "الصميدعي" الرئيس الجديد للديوان.

و"الصيمدعي" مقرب من رئيس الوزراء السابق "نوري المالكي"، ومدعوم إيرانيًا، ويخوض صراعات خلف الكواليس لتسلم الوقف السني الذي يعنى بشؤون المساجد والهيئات الدينية للسنة في البلاد.

ويتبادل "الصميدعي" الزيارات مع المسؤولين الإيرانيين، وزار مؤخرًا إيران والتقى عددًا من القادة هناك، فيما يُعرف داخل العراق بأنه من "سنة المالكي".

والأسبوع الماضي، شارك "الصميدعي"، مع وفد ضم علماء سنة مقربين من إيران يرأسهم رئيس الوقف السني "عبد اللطيف الهميم"، في مؤتمر "الوحدة الإسلامية" الذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق بغداد قاسم سليماني مسجد أم الطبول الصميدعي عبداللطيف الهميم