رسميا.. الملك سلمان يدعو أمير قطر للقمة الخليجية

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 07:12 ص

تلقى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، الثلاثاء، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز"، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقالت وكالة الأبناء القطرية الرسمية (قنا) إن الأمين العام لمجلس التعاون، "عبد اللطيف الزياني"، قام بتسليم الرسالة خلال زيارته الدوحة، الثلاثاء؛ حيث كان في استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، "سلطان بن سعد المريخي".

وهذه هي الرسالة الرسمية الأولى من العاهل السعودي إلى أمير قطر منذ بداية أزمة حصار قطر في يونيو/حزيران 2017، وتعد زيارة "الزياني" هي الأولى أيضا لقطر منذ الأزمة.

كان أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" وجه تحذيرا شديد اللهجة من مغبة تفاقم الأزمة الخليجية، معتبرا أنها ستفاقم حالة عدم الاستقرار الحالية بالمنطقة، وستمثل دعوة صريحة لتدخلات إقليمية ودولية غير مسبوقة في الشأن الخليجي.

جاء هذا في كلمة للأمير نُشرت، الثلاثاء، ضمن ملف أعدته مؤسسة "أكسفورد بزنس غروب".

وقبل وصول "الزياني" إلى قطر برسالة الملك "سلمان"، قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن أمير البلاد تلقى رسالة من العاهل السعودي "تعلقت بآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة"، وهي الرسالة الثانية خلال شهر.

وتقود الكويت محاولات مستمرة للوساطة في الأزمة الناشبة حاليا، والتي نتجت عن قرار كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر وفرض حصار جوي وبحري وبري عليها، بذريعة دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة للتأثير سيادتها الوطنية وقرارها السياسي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر القمة الخليجية الملك سلمان أمير قطر الكويت الأزمة الخليجية