أمير قطر يزور ماليزيا لتعزيز العلاقات

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 11:12 ص

يزور أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأربعاء، العاصمة الماليزية كوالالمبور، للقاء رئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد"، في زيارة تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال سفير ماليزيا لدى الدوحة "أحمد فاضل بن شمس الدين"، إن الزعيمين، سيبحثان، سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، كما سيبحثان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت "شمس الدين" إلى "وجود إرادة سياسية قوية لدى الدولتين لتطوير العلاقات، وذلك في ظل الحكومة الماليزية الجديدة، وهناك تطور في العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل مستمر"، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأعرب السفير الماليزي عن ارتياح بلاده للزيارة الناجحة التي قام بها أمير قطر لماليزيا في أكتوبر/تشرين الأول 2017، مشددا على ضرورة الحفاظ على الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على جميع المستويات لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة.

كما أشاد بالفرص والثقة التي منحتها الحكومة القطرية لعدد من الشركات الماليزية المشاركة في مختلف مشاريع التنمية القطرية، مؤكداً أمل بلاده بالمشاركة في المزيد من المشاريع التنموية المقامة حالياً في قطر، وضرورة تكثيف الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار.

وسيقوم أمير قطر خلال الزيارة التي لم تحدد مدتها، بتكريم الفائزين بـ"جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد"، التي ستقام في مدينة بوتراجايا يوم الجمعة المقبل.

وأنشئت جائزة التميز في مكافحة الفساد عام 2016، من قبل "مركز حكم القانون ومكافحة الفساد" الذي يديره النائب العام القطري "علي بن فطيس المري"، المحامي الإقليمي الخاص لمكافحة الفساد لدى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الماليزية تميم بن حمد مهاتير محمد علاقات ثنائية مكافحة الفساد