بينهم بديع والشاطر.. المؤبد لـ6 متهمين بأحداث مكتب الإرشاد بمصر

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 01:12 ص

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 6 متهمين بالمؤبد، وبراءة 6 آخرين، في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين "محمد مهدى عاكف"، لوفاته.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على كل من "محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبدالعظيم فهمي"، وبراءتهم من تهم القتل والشيوع فيه وحيازة وإحراز المفرقعات.

كما حكمت ببراءة كل من "سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات"، وانقضاء الدعوي الجنائية لـ "محمد مهدي عاكف".

وكانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

ووقعت أحداث القضية أمام مقر مكتب الإرشاد للجماعة في منطقة المقطم بالقاهرة إبان أحداث انقلاب 2013.

وأسندت النيابة المصرية إلى قيادات في الإخوان "الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة".

وأضافت أن "الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم"، وهو ما نفاه المتهمون ومحامو الدفاع عنهم.

  كلمات مفتاحية

أحداث مكتب الإرشاد مصر الشاطر بديع

المؤبد الـ6 لمرشد الإخوان بمصر في قضية اقتحام قسم شرطة العرب