روسيا تعتزم افتتاح قسم لصيانة طائراتها العاملة في مصر

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 03:12 ص

تستعد شركة "مروحيات روسيا" لافتتاح قسم صيانة لتوفير خدمة ما بعد البيع للطائرات الروسية العاملة في مصر.

وكشفت الشركة في بيان لها، الأربعاء، أنها ستحصل في 2019 على ترخيص يتيح لها افتتاح قسم لصيانة مروحيات "مي-17/8"، على أساسات مصنع حلوان للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، إحدى أهم ركائز الصناعة العسكرية في مصر، حيث تشرف على 9 مصانع عسكرية، تنتج سلعاً مدنية وعسكرية.

وبموجب العقد المبرم مع الجانب المصري ستقوم الشركة الروسية باعتماد المصنع في حلوان كمحطة لصيانة المروحيات "مي – 8 ت" (41 مروحية) و"مي – 17-1ف" (3 مروحيات)، التابعة للقوات الجوية المصرية.

ومن المقرر أن "مروحيات روسيا" ستقوم بتوريد معدات لخطوط الإنتاج للمصنع وإجراء أعمال التشغيل وتسليم الوثائق اللازمة، أما تدريب الخبراء المصريين على صيانة المروحيات  "مي – 8 ت" و"مي – 17-1ف" و"مي – 17ف – 5" فسوف يتم في مركز التدريب الجوي في محطة نوفوسيبيرسك (بمنطقة غرب سيبريا) لصيانة الطائرات، وسوف توفر الشركة على مدى سنتين الدعم الهندسي والفني لأعمال الصيانة.

وقال المدير العام لشركة "مروحيات روسيا"، "ألكسندر ميخييف" في تصريحات صحفية: "بالنسبة لنا من المهم للغاية تعزيز الصورة الإيجابية التي تتمتع بها المروحيات الروسية على الصعيد العالمي، فقد ثبت أنها تتمتع بافضل الصفات. لذا، وضعت الشركة ضمن أولوياتها إقامة شبكة من مراكز خدمات ما بعد البيع لتوفير أفضل خدمات الصيانة والتعمير للمروحيات المصنوعة في روسيا خلال دورة حياتها".

وتحرص الشركة على تطوير خدمات ما بعد البيع للمروحيات المدنية العسكرية محلية الصنع في جميع المناطق الرئيسية في العالم، ويتم تحديث البنية التحتية لمراكز الخدمة وفقا للتوزيع الجغرافي لمبيعات الطائرات، وللشركة مراكز خدمة معتمدة تعمل في أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ ودول رابطة الدول المستقلة.

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا مروحيات حلوان مصنع صيانة