دحلان ينفي تعرضه للضرب في دبي

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 09:12 ص

نفى القيادي المفصول من حركة "فتح "الفلسطينية، مستشار ولي عهد أبوظبي "محمد دحلان"، تعرضه للضرب من قبل عصابة مجهولة في إمارة دبي، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" قبل أكثر من أسبوع.

وأبدى خلال استضافته بفضائية "الحدث"، "عدم اكتراثه بما ينشر عنه من أخبار، لأن ذلك الشيء تعلّمته من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".

ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية، المقربة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، عن مصادر سعودية وفلسطينية قولها إن وليّي العهد السعودي والإماراتي، طلبا من "دحلان" أن "يتحمل مسؤولية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي باعتباره المدبّر والآمر بها بهدف إبعاد التهمة عن بن سلمان، لكنّ "دحلان" رفض هذا العرض.

وتضيف المصادر أن لقاءً  جمع "دحلان" بـ"بن سلمان" و"بن زايد"، على متن يخت خاص في دبي، وأن حادثة الضرب التي تعرّض لها "دحلان" وقعت بعد ذلك اللقاء.

وكان "غسان جادالله"، مدير مكتب "دحلان" في دبي، نشر في 21 من الشهر الماضي على صفحته بموقع "فيسبوك" منشورا ينفي فيه تقارير أخرى تحدثت عن إصابة "دحلان" بحادث سير في دبي، وأرفق مع المشور صورة له وهو يمارس الرياضة.

وكانت "يني شفق" قد ذكرت في وقت سابق أن "دحلان"، المقرب من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، كان له دور نشط في تكوين فريق طمس أدلة اغتيال الصحفي السعودي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت الصحيفة التركية عن مصدر مطلع قوله إن فريقا مكونا من 4 أشخاص على صلة بـ"دحلان" المقيم في أبوظبي، وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من جريمة القتل.

وأكد هذه الاتهامات مستشار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، "ياسين أقطاي"،  قائلا إن "دحلان" له علاقة ودور فاعل في جريمة قتل "خاشقجي".

كما اتهم "أقطاي"، "دحلان" بالتورط في المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا، حيث شارك في تشكيل بعض اللجان للمشاركة في دعم المحاولات الانقلابية، وقدم استشارات للقائمين عليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دحلان الإمارات دبي اغتيال خاشقجي