ليفربول يواصل ملاحقة السيتي والتعادل يحسم قمة يونايتد وأرسنال

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 10:12 ص

عاد فريق ليفربول بفوز ثمين من معقل مضيفه بيرنلي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وتقدم بيرنلي في النتيجة أولاً بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 54، فيما عاد ليفربول في النتيجة بإحراز هدف التعادل عند الدقيقة 62 عن طريق لاعبه "جيمس ملنر".

وبعد مرور 7 دقائق فقط، تقدم ليفربول بهدف ثاني أحرزه مهاجمه البرازيلي "روبرتو فيرمينو"، وعند الدقيقة 90+1، أحرز السويسري "شيردان شاكيري" الهدف الثالث للريدز.

وبهذا الفوز حافظ ليفربول على وضعه في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين خلف المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 9 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

وحسم التعادل الإيجابي قمة الجولة الـ15، بين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولدترافورد".

وتقدم الضيوف بهدف عند الدقيقة 26 عن طريق المدافع الألماني "موستافي"، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل سريعاً بهدف حمل توقيع الفرنسي "مارسيال" عند الدقيقة 30.

وعاد أرسنال للتقدم من جديد عن طريق مهاجمه الفرنسي "لاكازيتي" في الدقيقة 68، قبل أن يدرك اليونايتد التعادل بهدف أحرزه جناحه الإنجليزي "لينغارد" في الدقيقة 69.

ووصل رصيد أرسنال إلى 31 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشيلسي، فيما وصل رصيد مانشستر يونايتد إلى 23 نقطة في المركز الثامن.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، سقط فريق تشيلسي أمام مضيفه وولفرهامبتون، بهدفين مقابل هدف.

ورغم تقدم تشيلسي في النتيجة عند الدقيقة 18 بهدف حمل توقيع لاعبه "روبن لوفتوس تشيك"، لكن أصحاب الأرض قلبوا الطاولة بهدفين في الدقيقتين 59 و63 عن طريق "خيمينيز" و"جوتا".

وبهذه النتيجة تجمد رصيد تشيلسي عند 31 نقطة، وتراجع إلى المركز الرابع، فيما وصل رصيد وولفرهامبتون إلى 22 نقطة.

ودك فريق توتنهام شباك ضيفه ساوثهامتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، حملت توقيع كل من "هاري كين" و"لوكس مورا" و"سون" في الدقائق 9 و51 و55، فيما جاء هدف الضيوف الوحيد عند الدقيقة 90+3 عن طريق "أوستن".

وارتفع رصيد توتنهام إلى 33 نقطة وقفز إلى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ساوثهامتون عند 9 نقاط في المركز الـ18.

وكانت نتيجة التعادل 1-1، حسم مواجهتي إيفرتون وضيفه نيوكاسل يونايتد، وفولهام وضيفه ليستر سيتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال مان سيتي ليفربول